الخبر وما وراء الخبر

كوريا الشمالية: الخطة الأمريكية لإرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا عمل إجرامي

7

نددت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء، بقرار واشنطن إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا، ووصفته بأنه “عمل إجرامي”.. مطالبة بإلغاء الخطة على الفور .

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية عن وزيرة الخارجية الكورية الشمالية تشو سون هي في بيان لها القول: “إن اعتراف بايدن بأن القرار صعب يظهر أنه على دراية بالعواقب الكارثية لاستخدام الذخائر العنقودية “.

وأضافت: “باسم حكومة كوريا الشمالية أندد بشدة بالقرار الأميركي تقديم أسلحة دمار شامل لأوكرانيا باعتباره عملاً إجرامياً خطيراً يجلب كارثة جديدة إلى العالم، وأطالب بشدة بأن تسحب الولايات المتحدة القرار على الفور “.

ويأتي ذلك في وقت ذكر موقع ” ريسبانسبل ستاتكرافت ” الامريكي في مقال، أنّ قرار إدارة بايدن بالموافقة على نقل الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا قُوبل بمعارضة كبيرة من المشرعين الديمقراطيين وخبراء الحد من الأسلحة وجماعات حقوق الإنسان والعديد من الحلفاء الأوروبيين”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، “البنتاغون”، يوم الجمعة الماضي، أنّها ستزوّد أوكرانيا بحزمة جديدة من المساعدات العسكرية، تقدّر قيمتها بـ 800 مليون دولار، من بينها ذخائر عنقودية .

وسبق أن قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مقابلة مع شبكة “سي أن أن”، إنه اتّبع توصية البنتاغون بشأن تزويد أوكرانيا بذخائر عنقودية، وأنّ القرار كان صعباً للغاية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com