الخبر وما وراء الخبر

الحديدة.. فعاليات جماهيرية حاشدة احتفاء بذكرى يوم الولاية

10

شهدت ساحات الاحتفالات في مركز محافظة الحديدة ومربعات المديريات، فعاليات جماهيرية حاشدة احتفاء بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام للعام 1444ھ، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

حيث احتشد الالاف من ابناء المحافظة بحضور رسمي وشعبي في خمس ساحات بمديريات مدينة الحديدة ومربعات المديريات الجنوبية والشمالية والشرقية ومديرية جبل راس، اكتظت بجموع المشاركين من مختلف أطياف المجتمع، تعبيرا عن عظمة الذكرى ومكانتها في قلوب اليمنيين.

وتقاطر الآلاف من كافة قرى وعزل مديريات المحافظة، الى ساحات حديقة الشعب بمدينة الحديدة والكدن بمديرية باجل والسوق المركزي في مدينة الحسينية والولاية في القناوص والجمارك في منطقة المبرز، حاملين الشعارات المعبرة عن ذكرى الولاية والاحتفاء بها كونها امتداداً لولاية الله تعالى ورسوله.

وعبر أبناء الحديدة خلال الاحتفال بهذه الذكرى في مختلف الساحات، عن الاعتزاز بولاية الإمام علي عليه السلام وحبهم له والارتباط الوثيق به ومدى تمسكهم بهويتهم الإيمانية وولائهم واعتمادهم على الله تعالى، والدعوة لإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح كمنارة للحق والعدل والسلام.

وجددوا السير على نهج الإمام علي في مواجهة قوى الاستكبار والعمل وفق المنهج القرآني الصحيح، وتجسيد مبدأ الولاية في الواقع العملي بما يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها عسكريا وسياسيا وثقافيا واجتماعيا.

ففي ساحة حديقة الشعب بمدينة الحديدة، أقيم حفلا جماهيريا بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكلاء المحافظة وحشد من القيادات والمواطنين من مديريات الميناء والحالي والحوك.

وعبرت الحشود بهذه المناسبة عن التمسك بمبدأ الولاية بمواجهة أعداء الأمة والوطن، معتبرين أن إحياء يوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي عليه السلام.

ورفعوا الرايات والاعلام تعبيرا عن الاحتفال بهذه المناسبة واعلان البراءة من مظاهر وعلامات تولي قوى العدوان والشرك والنفاق لليهود والأعداء، وما سببه ذلك من ذل للأمة العربية والإسلامية.

وفي ساحة المديريات الشرقية، أحيا أبناء مربع المديريات الشرقية ذكرى يوم الولاية، بمهرجان احتفالي في ساحة مدرسة النجاح بمنطقة الكدن، ركز على مضامين أبعاد ذكرى يوم ولاية الإمام علي ومدلولات خطبة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم وآله وسلم.

واستعرض وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الدلائل والأبعاد الدينية لأهمية معرفة مبدأ الولاية وتهيئة الأمة للسير نحو أمجادها وعزتها انطلاقا من هذه المحطة المفصلية المهمة التي أسست لمرحلة ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله باعتبارها مرحلة حددت مصير الأمة وارتباطها الديني الصحيح.

وأوضح أن يوم الولاية يعد من أهم المناسبات التي يجب أن يعود الجميع من خلالها إلى نهج الإمام علي والتمسك بولايته، لافتا إلى أن على الأمة أن تبدأ بتغيير مساراتها وواقعها بتجسيد التوجيهات الإلهية للخروج من الشتات وتصويب الانحراف.

وفي ساحة المديريات الشمالية، احتفل أبناء مربع المديريات الشمالية بالمحافظة بذكرى المناسبة في ساحة الولاية بمديرية القناوص، عبروا فيه عن أهمية الاقتداء بالإمام علي واستلهام الدروس من سيرته الجهادية في مواجهة الظالمين والمستكبرين ونصرة الحق والنهوض بواقع الأمة الإسلامية.

وفي الاحتفال اعتبرت الكلمات، ذكرى الولاية محطة مهمة في تأريخ الإسلام لما تحمله من دروس ودلالات عميقة تستوجب من أبناء الأمة الاستفادة منها لتصحيح ما أصابها من هوان ونكسات جراء التنصل عن الأوامر والتوجيهات التي حث عليها النبي الكريم.

وأشارت إلى أن الاحتشاد الجماهيري للاحتفال بذكرى يوم الولاية، بمثابة تجديد العهد والانتماء والارتباط بمنهج خاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام لتحقيق العزة والرفعة في حياة الأمة، معتبرة يوم الولاية، محطة تربوية لتجديد الولاء لله تعالى ورسوله والإمام علي كرم الله وجهه.

وفي ساحة المديريات الجنوبية، أحيا أبناء مربع المديريات الجنوبية ذكرى ولاية الإمام علي بحفل خطابي في مدينة الحسينية، ركزت كلماته وفقراته على مكانة الإمام علي وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته.

وفي الحفل لفت مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل، إلى المدلول العام للاحتفاء بيوم ولاية الإمام علي رضي الله عنه وضرورة ترسيخ الثقافة الإيمانية والوعي بما أصاب الأمة من تضليل وانحراف جراء ابتعادها عن منهج التولي لله ورسوله.

واعتبر سهل إحياء هذه المناسبة رسالة لتحالف العدوان بصمود الشعب اليمني وأنه بات اليوم أكثر قوة وصلابة ولا خيار أمامه سوى النضال حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية.

من جانبه تطرق مدير مكتب الارشاد بمديرية الدريهمي على عيسى، إلى مفاهيم إحياء هذه الذكرى ومدى حاجة المجتمع لترسيخ مبدأ الولاء لله بمفهومه القرآني الصحيح.، مؤكدا حاجة الأمة إلى أخلاق وشجاعة الإمام علي وأهمية غرسها في نفوس الأجيال وأنموذجه الراقي في إرساء العدل.

وفي ساحة جبل راس، احتشد أبناء مديرية جبل راس في ساحة الجمارك بمنطقة المبرز في مهرجان حاشد وغير مسبوق بحضور حاشد لأبناء المربع الغربي لمحافظة اب تحت شعار ” وانصر من نصره “.

وأكدت كلمات المهرجان أن تولي الله ورسوله والإمام علي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى.

وعزت أسباب الجهل بمفهوم ولاية الأمر في الإسلام إلى الثقافات المغلوطة والمناهج التي تستهدف ماضي وحاضر الأمة وجعل أبنائها ضحية لعلماء وأنظمة يوالون اليهود وأعداء الإسلام.

وأشارت إلى حالة الضعف في واقع الأمة وحاجتها للنهج الذي رسمه الإمام علي لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام، وتناولت الدروس المستوحاة من إحياء يوم الولاية كمبدأ إيماني أصيل لا يقبل التزييف ولا التحريف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com