الخبر وما وراء الخبر

الخارجية الصينية: تقرير الانسحاب الأمريكي من أفغانستان تجاهل سقوط ضحايا مدنيين

4

قال وانغ ون بين المتحدث باسم الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء: إن تقرير الخارجية الأمريكية الذي ينتقد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، يتجاهل أن التدخل الأمريكي تسبب بمقتل الكثير من المدنيين.

وأضاف المتحدث الصيني اليوم: ” يثير الأسف أن التقرير لم يتطرق إلى القضايا التي يجب أن تنظر فيها الولايات المتحدة وتدركها، على سبيل المثال- انتهاك القانون الدولي والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى تحت راية الديمقراطية، والتصدي بشكل انتقائي للإرهابيين الأمر الذي أدى إلى انتشار المزيد من الإرهاب، وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين الأبرياء، وأغرق مناطق مختلفة من العالم في الفوضى”.

وأشار المتحدث الصيني إلى أنه يتعين على واشنطن “إعادة الأصول المجمدة للبنك المركزي الأفغاني إلى الشعب الأفغاني، ورفع العقوبات أحادية الجانب ضد أفغانستان، والتخلي بشكل أساسي عن سياسة النزعة العسكرية، والتخلي عن العدوانية العديمة الجدوى وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى”.

في 30 يونيو الفائت، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، تقريرا ينتقد بشدة عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، وزعم التقرير أن الخارجية الأمريكية لم تشارك في تنسيق عملية سحب الجيش الأمريكي من أفغانستان.

ويشار إلى أن بايدن أعلن في 14 أبريل 2021، أنه اتخذ قراره بإنهاء العملية العسكرية في أفغانستان، والتي أصبحت أطول حملة عسكرية خارج البلاد في التاريخ الأمريكي.

وبدأت عملية انسحاب القوات الأمريكية في مايو 2021، وتم سحب الوحدات القتالية الرئيسية للولايات المتحدة والناتو من هناك في عام 2014.

 

المصدر: آر تي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com