الخبر وما وراء الخبر

ارتفاع حصيلة شهداء جنين إلى 13 والمقاومة تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني

13

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل منذ فجر أمس الاثنين، على مخيم جنين، بالضفة الغربية المحتلة، إلى 13 شهيداً وعشرات الجرحى.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن ٣ مواطنين أصيبوا برصاص قوات العدو الحي داخل ساحة مستشفى جنين الحكومي، اثنان منهم بجروح خطيرة.

إلى ذلك الهلال الأحمر الفلسطيني يؤكد تعامله مع 117 إصابة منها 12 إصابات خطيرة، و33 إصابة متوسط إثر اقتحام قوات العدو مخيم جنين.

وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف صاروخي نفذته طائرات العدو الصهيوني بالقرب من مستشفى جنين الحكومي، بالتزامن مع اقتحام عدد من آليات الاحتلال لمستشفى ابن سينا التخصصي في جنين ومحاولتها دهس المواطنين المتواجدين هناك.

ويواصل المقاومون في جنين التصدي لاقتحام قوات العدو، ومحاولته التقدم في أزقة المخيم لليوم الثاني على التوالي.

وذكرت مصادر محلية أن “قوات الاحتلال تحاول التقدم من حي الجابريات باتجاه محيط مخيم جنين، بعد فشلها المتكرر في اقتحام المخيم من جهة حارة الدمج”.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال على دوار السينما في جنين، في وقت تمكن المقاومون من إعطاب آلية عسكرية في المخيم.

وأفاد شهود عيان بإصابة عدد من جنود الاحتلال خلال الاشتباكات في جنين، حيث نشرت مشاهد مصورة لحظة نقل الجنود المصابين في المخيم.

وأسقطت المقاومة طائرة مسيرة للاحتلال في جنين، وهي الخامسة التي يتم إسقاطها في أقل من يومين.

ووقعت آليات الاحتلال في كمينٍ مسلح على شارع حيفا، واستهدافها بعدد كبير من القنابل محلية الصنع.

ومع استمرار الاشتباكات دفع العدو الصهيوني بعزيزات عسكرية عبر شارع حيفا وشارع الناصرة وشارع نابلس تجاه مخيم جنين.

وخلال الساعات الماضية اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال على مدخل مخيم جنين، وفي شارع نابلس، ومدخل بلدة كفر دان غرب جنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com