الخبر وما وراء الخبر

فعالية ثقافية لشرطة جهران بذمار احتفاءً بذكرى يوم الولاية

19

نظمّت شرطة مديرية جهران بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أكد مدير عام المديرية العميد صالح العياضي، أهمية إحياء هذه المناسبة تجسيدًا لمحبة الإمام علي (عليه السلام) وارتباط اليمنيين به، وتأكيدا على السير على منهج النبي المصطفى وآل بيته الأطهار.

وأشار إلى المبادئ والقيم التي حملتها خطبة الرسول المصطفى أمام آلاف المسلمين في يوم الغدير، والتي جسدت المكانة العظيمة للإمام علي وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة، داعياً الجميع إلى الاستنفار الواسع وتكثيف الجهود لإحياء هذه المناسبة المهمة في مختلف قرى وعزل المديرية.

من جهته أشار مدير شرطة المديرية العقيد ضيف الله الخطيب إلى دلالات إحياء يوم الولاية، وأهمية تجديد الولاء لله، ورسوله، والإمام علي عليه السلام، والتطبيق العملي لمعنى الولاية باعتبار ولاية الأمر صمام أمان.

وأكد أهمية الارتباط بأعلام الهدى والالتزام بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، ومسؤوليات أبناء الأمة في مواجهة أعدائهم.

فيما عبّر الحاضرون ،في الفعالية، عن استنكارهم الشديد لإحراق نسخ من القرآن الكريم، مشددين على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي مقدمتها المقاطعة الاقتصادية ومنع استيراد البضائع من السويد.

تخلل الفعالية التي حضرها مشرف عام المديرية يحيى حسين الكبسي، وعدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة للشاعر راشد الراشدي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com