الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع أمطارا متفاوتة الشدة

15

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز، لحج ومرتفعات أبين وشبوة.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة، أشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، لحج، البيضاء وهضبة حضرموت.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً وجافة على الصحارى، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 37 – 43 درجة مئوية، وكذلك حارة رطبه رطب على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح الحرارة ما بين 33-39 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تكون الرياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 25-45عقدة، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة على مدخل باب المندب وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين 15- 32 عقدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار، وكذلك سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وعدم عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول، مشددا على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل خصوصا الماء. في مناطق درجات الحرارة المرتفعة.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com