الخبر وما وراء الخبر

وزارة الخارجية تدين الغطرسة الصهيونية وتدعو الدول المطبعة إلى مراجعة موقفها

21

أدانت وزارة الخارجية استمرار الغطرسة الصهيوني على المدنيين الفلسطينيين بالهجوم على مخيم اللاجئين في جنين بالطائرات الحربية والقوات البرية، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة ما يزيد عن 27 أخرين.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها، أن تزايد حدة الغطرسة الصهيونية ستؤدي إلى تهديد مباشر للسلم والأمن الدوليين في المنطقة، خاصة في ظل عجز وفشل مجلس الأمن في الاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين الموكلة إليه بموجب مقاصد ميثاق الأمم المتحدة، نتيجة غض بعض القوى العظمي الطرف عمّا يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم وانتهاكات وبناء مستوطنات وتقديم كافة أشكال الدعم للمتطرفين الصهاينة في تحدٍ سافر لمبادئ القانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة.

ودعت مجدداً الأنظمة العربية التي طبّعت مع العدو الصهيوني مراجعة موقفها والعودة إلى جادة الصواب والاستماع لرغبة شعوبها الصادقة في دعم القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية.

وأشارت إلى أن القضية الفلسطينية لن يتم حلها بتقديم التنازلات المجانية مقابل وعود صهيونية كاذبة بالحديث عن سلام بعيد المنال.

واختتمت وزارة الخارجية بيانها بدعوة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى إدانة تلك الممارسات الصهيونية والاضطلاع بالمسؤولية في حماية المدنيين الفلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com