الخبر وما وراء الخبر

31 شهيدا وجريحا فلسطينيا جراء العدوان الصهيوني المتواصل على جنين

6

اُستشهد 4 فلسطينيين وأصيب 28 آخرون بينهم 7 إصابات خطيرة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، في قصف نفذته طائرات العدو الصهيوني الحربية على أهداف مدنية في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين جراء القصف “الإسرائيلي” في جنين.

وأضافت، أن الطواقم الطبية في مستشفى جنين تتعامل مع إصابة خطيرة جدا بالرأس، وحصيلة الإصابات ترتفع إلى 28 بينها 8 خطيرة.

وأفادت مصادر فلسطينية ، بأنَّ طائرات العدو قصفت عدة أهداف في جنين بينها النادي الرياضي التابع للمدينة، وذلك بالتزامن مع اقتحام جنين من عدة اتجاهات، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين بجراحٍ مختلفة، بالإضافة إلى حريق كبير في المنزل المستهدف.

وتصدى مقاومون بأسلحتهم الرشاشة لقوات العدو وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، واستهدفوا الآليات المقتحمة بعدة مناطق بعبوات محلية كبيرة، أدت لإصابات مباشرة حسب بيانات لعدد من الفصائل، كما ألقى الشبان عدداً من العبوات الناسفةالمحلية الصنع نحو أليات العدو.

وأشعل الشبان عدداً كبيراً من الاطارات المطاطية في شوارع المخيم للتعمية على عيون طائرات الاستطلاع والقناصة من استهداف المقاومين.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية إن “جيش الاحتلال يقوم بعملية واسعة على مخيم جنين هدفها استعادة الردع الإسرائيلي في شمال الضفة مع التركيز على جنين، وإلحاق أضرار واسعة النطاق ودقيقة بالخلايا المسلحة، ويشارك في العملية المئات من قوات الكوماندوز الخاصة ووحدات النخبة الأخرى، برفقة عشرات الطائرات، والآليات”.

وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل، وقطعت التيار الكهربائي عن المخيم.

وتشهد سماء جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال الإسرائيلي سواء “الأباتشي” أو طائرات الاستطلاع.

وجددت طائرات الاحتلال قصفها لعدة مواقع في مخيم جنين، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين صفوف المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com