الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطارا رعدية متفرقة

56

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقسا حارا إلى شديد الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين 40 -45 درجة مئوية، والمناطق الساحلية، وأرخبيل سقطرى ما بين 34-41 درجة مئوية.

ولفت المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة غزيرة أحياناً قد يصحبها الرعد على محافظتي المهرة وحضرموت.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات شبوة، الضالع، تعز، إب، ذمار، غرب صنعاء، عمران، صعدة، حجة، المحويت، ريمة وأرخبيل سقطرى.

ومن المحتمل أن تكون الرياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين 20- 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل خصوصا الماء.

وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وكذلك ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية، وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وعدم عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com