الخبر وما وراء الخبر

إحياء ذكرى الشهيد الخيواني (صور)

530

ذمار نيوز/ المسيرة نت : أقيمت اليوم الأحد فعالية الذكرى السنوية لاستشهاد الأستاذ عبد الكريم الخيواني تحت شعار ” لا بد من وطن نموت على رماله ” في المركز الثقافي بشارع العدل وسط العاصمة صنعاء.

وفي الفعالية ألقى نقيب الصحفيين السابق عبدالباري طاهر كلمة أكد فيها بأن الخيواني كان بشارة التغيير في الحياة السياسية اليمنية منذ عمل في الصحافة، ومثل القدوة والإرادة الحقيقية في الدفاع عن الحرية والديمقراطية والعدالة

وألقى ناصر قرقوز كلمة عن أبناء الجنوب أشار فيها إلى أن الخيواني كان يقف مع أبناء الجنوب ومع قضيتهم أمام السلطة الظالمة.. وهو امتداد للنضال والمناضلين أمثال السقاف وغيره الذين واجهوا الظلم بهدف بناء دولة مدنية قائمة على العدل والمساواة.

وأضاف قزقوز: إن الجنوب اليوم يتعرض للانتهاكات وارتكاب الجرائم من قبل الجماعات الإرهابية والمتطرفة.. والجنوب اليوم يفتقد اليوم إلى أمثال الشهيد الخيواني للدفاع عنه وكشف ما يعانيه الجنوبيون من جرائم وانتهاكات.

كما ألقيت كلمة عن أصدقاء الشهيد ألقاها أحمد كلز وكلمة عن النساء ألقتها بلقيس اللهبي تحدث فيها حول صفات ومناقب الشهيد.. مشيران إلى أن الخيواني ملك للانسانية.. وان شهادته خلدت روحه الطاهرة.

وأشارا إلى أن الخيواني لم يكن يتعامل بمعيار الانتماء وإنما كان معياره الانتماء الوطني والانساني.. فقد هزم الجلاد بابتسامته وروحه القوية التي لم تنكس.

كما ألقيت كلمتان عن أسرة الشهيد ألقاها محمد وآلاء عبدالكريم الخيواني تحدثتا عن مناقب الشهيد ومواقفه وأهم محطاته الصحفية والحقوقية.

وتخلل الحفل الذي حضره عدد كبير من المثقفين والاعلاميين والسياسيين، عرض فيلمين وثائقيين عن الشهيد الخيواني  من إ عداد طلاب كلية الإعلام وابنة الشهيد آلاء عبدالكريم.

كما شهدت القاء قصائد شعرية للشاعران عبدالحفيظ الخزان وعبدالرحمن الخطيب.. وانشودة من أداء فرقة أنصار الله.. ومساجلة شعرية بين الشاعران عباد أبو حاتم ورياض الصيادي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com