الخبر وما وراء الخبر

افتتاح مشروع تجهيز وتأثيث معمل الأشعة التشخيصية بمعهد التعليم المستمر بجامعة ذمار

21

أفتتح رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري اليوم مشروع تجهيز وتأثيث معمل الأشعة التشخيصية بمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر بتكلفة 13 مليون ريال بتمويل ذاتي.

وخلال الافتتاح أشاد رئيس #جامعة_ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري بجهود قيادة المعهد في إنجاح المشروع الذي سوف يسهم في تدريب وتأهيل الطلاب وإعدادهم للإسهام الفاعل في خدمة القطاع الصحي من خلال بناء قدراتهم في مجال الأشعة التشخيصية.

ولفت إلى أن افتتاح هذا المعمل يأتي عقب تجهيز خمسة معامل أخرى خلال الفترة الماضية في عدد من التخصصات في إطار المعهد.. مبينا أن معمل الأشعة يعد إضافة نوعية سوف يسهم في خدمة العملية التعليمية وسوف يكون له أثره في تخريج كوادر فنية مؤهلة ومدربة قادرة على أداء دورها في مراكز الأشعة في المرافق الصحية.

فيما أشار عميد معهد التعليم المستمر الدكتور نائف غلاب الطيار إلى أن المشروع يشمل تجهيز غرفة أشعة وغرفة تحميض وصالة فنيين.. مبينا أن المعمل سوف يكون له دور هام في تدريب وتأهيل الطلاب في قسم الأشعة ويعالج مشكلة تدريب الطلاب في المستشفيات.

لافتا إلى أن المعمل يسهم في تدريب ما بين 15-20 طالبا يوميا في كل المواد التي يدرسونها بعكس ما كان عليه في المستشفيات الذي يقتصر على تدريب طالبين فقط في اليوم.. مؤكدا أن الطلاب سوف يكتسبوا مهارات واسعة في جوانب تقنيات التصوير بالأشعة، تمكنهم من النجاح في أداء مهامهم خلال التحاقهم بالقطاع الصحي.

حضر الافتتاح عددا من القيادات الأكاديمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com