الخبر وما وراء الخبر

توقعات بأمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والعواصف الرعدية

42

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بحبات البرد أحيانا على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، ذمار، ريمه، إب، تعز، البيضاء، الضالع، لحج، أبين وشبوة والسواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع المركز في نشرة تحذيرية اطلع عليها موقع “المسيرة نت” هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حجه، المحويت، مأرب، الجوف، حضرموت والمهره.

وأشار إلى أن هناك غبارا واسع الانتشار ويشمل صحاري محافظات المهره، حضرموت، شبوه، مأرب والجوف.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، وكذلك السائقين في المنحدرات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية.

كما نبة المواطنين وخاصة كبار السن و المرضى من التعرض للأتربه الواسعة الانتشار.

توقعات بأمطار غزيرة خلال الأسبوعين القادمين

إلى ذلك قال المركز: إن تحديثات التنبؤات العددية للنموذج المحلي “واي إم إس/ دابليو آر إف” YMS/WRF للفترة 31 مارس حتى 15 أبريل 2023م، تشير إلى احتمال هطول الأمطار الغزيرة على المرتفعات الغربية والمتوسطة من البلاد والتي يمكن أن تتجاوز الأمطار التراكمية في بعض مناطق منها عن 200 ملم خلال الفترة المذكورة.

فيما تبقى الأمطار ما بين المتوسطة والخفية على أجزاء واسعة من البلاد. كما هو موضح في الخارطة “الصورة مدرجة أسفل الخبر”.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول في المناطق المتوقع فيها الأمطار الغزيرة حفاظاً على الأرواح

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com