الخبر وما وراء الخبر

الأسرى الفلسطينيون يسجلون انتصاراً جديداً على السجان الصهيوني

6

أكدت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة أن الأسرى الفلسطينيين أجبروا سلطات العدو الصهيوني على وقف الإجراءات التعسفية بحقهم بفضل وحدتهم وإسناد الشعب الفلسطيني لهم، مسطرين صفحة جديدة من صفحات العز والفخر.

وأضافت اللجنة في بيان نقلته وكالة “فلسطين اليوم”: “على الاحتلال الإسرائيلي أن يدرك الأسرى ليسوا وحدهم وليسوا لقمة سائغة لكل عابر على أرضنا”.

وتوجهت اللجنة بالتحية للأسرى في معتقلات العدو الذين يثبتون دوماً جهوزيتهم الكاملة ووحدة صفهم، معربة عن شكرها أيضاً لأبناء الشعب الفلسطيني وأحرار العالم الذين ساندوا الأسرى طوال فترة الحراك الماضي.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير أعلنا الليلة الماضية أن الأسرى علقوا خطوة الإضراب عن الطعام في أول يوم من شهر رمضان بعد وقف سلطات العدو إجراءاتها العقابية والتعسفية بحقهم، والتي كان أوصى بها الوزير المتطرف ايتمار بن غفير، وشملت تقليص كميات المياه والطعام والحرمان من الزيارة، إضافة لإقرارها (قانوني إعدام الأسرى وحرمانهم من العلاج والعمليات الجراحية)، في انتهاك واضح للاتفاقيات والقوانين الدولية.

وبدأ الأسرى منذ الـ 14 من فبراير الماضي خطواتهم النضالية بعد إعلان سلطات الاحتلال البدء بتنفيذ الإجراءات التنكيلية التي أوصى بها ابن غفير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com