الخبر وما وراء الخبر

البحرية الإيرانية تؤكد أن مناورات حزام الأمن البحري محورها إرساء الأمن في البحار

5

أكد قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني أن المناورات البحرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين والتي انطلقت يوم أمس الخميس في شمال المحيط الهندي محورها هو إرساء الأمن في البحار.

وقال الأدميرال إيراني في تصريح له اليوم الجمعة، إن “هذه المناورات من المناورات البحرية المركبة 2023 وكان تركيزنا على عمليات التنسيق والتعاون وإنقاذ السفن التي تتعرض للهجوم ومواجهة العمليات الإرهابية”.

وأشار بأن التصدي للإرهاب البحري هو أيضا من ضمن أهداف هذه المناورات، مضيفا “اليوم تواجدت بعض القوى الغريبة في المنطقة ما اعتبر تحديا يجب احتوائها والسيطرة عليها ولذلك تم استخدام كافة الأدوات من السفن والطائرات في ساحة المناورات وقد جرت كافة التمارين بنجاح”.

وأوضح الأدميرال إيراني أن الحل الأول لاجتثاث هذه القوى الغريبة من المنطقة هو وقوف دول المنطقة إلى جانب بعضها البعض وهذا يؤدي إلى توفير الأمن في المنطقة وحماية كافة البحارين، لأن دول المنطقة تملك العلم والقوة والمعدات اللازمة لذلك.

وتابع الأدميرال إيراني: “إن الخطوة الثانية هي بناء التحالف بين الدول التي تشعر بالاحترام المتبادل وتحترم مصالح بعضها البعض، فهذه الدول يمكنها أن تبني تحالفا إقليميا قائما على احترام المجتمع البشري وخاصة البحارين والسعي لإرساء الأمن في المنطقة”.

وتعتبر المناورات المركبة “حزام الأمن البحري 2023” رابع مناورات من المناورات البحرية المركبة المشتركة لإيران وروسيا والصين، وتشارك فيها كازاخستان وباكستان أيضا بصفة مراقب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com