الخبر وما وراء الخبر

إب.. حل قضية قتل بين بيت المنحمي وبيت شمسان

66

تمكنت وساطة قبلية في محافظة إب، من إنهاء قضية قتل بين آل المنحمي من القفر وآل شمسان من ريف إب حدثت قبل أربع سنوات ونتج عنها مقتل علي عبدالله عبده المنحمي.

وفي الصلح، أعلن أولياء دم المجني عليه علي عبدالله المنحمي التنازل والعفو لوجه الله تعالى عن الجاني محمد أمين قايد شمسان من مديرية ريف إب، امتثالا لتوجيهات قائد الثورة في التصالح والتسامح وتشريفاً للحاضرين من الوجاهات والمسؤولين.

وأشاد الشاهري باستجابة اولياء الدم وتكرمهم بهذا العفو الذي يعبر عن طيب أصلهم ومرؤتهم، مؤكدا أن هذا التنازل والعفو، يعبر عن مدى الحرص من هذه القبيلة الكريمة بيت المنحمي على لم الشمل وحل القضايا المجتمعية بروح التسامح والأخوة والحفاظ على الروابط والصلات وتغليبا لمصلحة البلد الذي يواجه عدوانا وحربا كبيرة تستهدف النسيج الوطني والشعب بأكمله.

وأشار إلى ان مثل هذه المبادرات لحل القضايا وإصلاح ذات البين هو أعظم رسالة وأكثر ما يوجع دول العدوان التي تستغل مثل هذه القضايا لإقلاق السكينة وتفكيك اللحمة الوطنية.

ولفت إلى أن حل القضايا، يؤكد تحلي القبيلة اليمنية بسمات التصالح والتسامح ودرء الفتنة بين القبائل والتفرغ للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشادت كلمات لجنة الوساطة بعفو أولياء الدم وجهود الساعين في تقريب وجهات النظر وإصلاح ذات البين وإنهاء القضايا المجتمعية، ما يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية، داعين إلى توحيد الصف لمواجهة العدوان وأدواته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com