الخبر وما وراء الخبر

الخارجية الإيرانية تؤكد ضرورة الحصول على ضمانات من أمريكا

5

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإیرانیة ناصر کنعاني إنه بالنظر إلى السجل السيئ لواشنطن في الالتزام بالاتفاقيات والتفاهمات السابقة فإن إيران تؤمن بضرورة الحصول على ضمانات يمكن التحقق منها لضمان التزام الولايات المتحدة بأي اتفاق جديد.

وأضاف ناصر كنعاني في مؤتمره الصحفي، الیوم الاثنین ردا على سؤال حول سبب رفض أمريكا لاتفاق تبادل السجناء قال: المهم بالنسبة لنا أن تؤدي عملية التفاوض إلى نتائج عملية.

وتابع: أثبتنا عمليا التزامنا وإيماننا بالدبلوماسية كحل لتسوية الخلافات ومن هذا المنطلق فقد استمرت المفاوضات عبر وسطاء، فيما يتعلق بقضیة السجناء والقضايا الأخرى المتعلقة بالإدارة الأمريكية، كما قيل مرات عديدة.

وأردف: توصلنا بالفعل إلى اتفاق بشأن بعض القضايا ومنها السجناء وفي مارس من العام الماضي تم التوصل إلى اتفاق مكتوب وقع عليه المندوب الأمريكي، واتفق الجانب الأمريكي على أن يتم هذا الموضوع دون ربطه بالمفاوضات الرامیة إلی إلغاء الحظر عن إيران لكن في وقت آخر ربطوا هذه القضیة بالمفاوضات.

وشدد قائلا: نحن مستعدون للقيام بهذا العمل باعتباره قضية إنسانية، مشاكل الجانب الأمريكي مرتبطة بها، وإذا تحلت أمريكا بالواقعیة يمكن حل قضية تبادل السجناء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com