الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوزراء: القضية الفلسطينية ستظل حاضرة في وجدان الأمة العربية والإسلامية

3

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن القضية الفلسطينية كانت وستظل حاضرة في وجدان الأمة العربية والإسلامية، في حين أن مصطلح التطبيع دخيل على الأمة ومرفوض من قبل أحرارها كافة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم الأحد، القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، حيث نوه بن حبتور بالدور النضالي المشهود لحركة حماس ومختلف المنظمات الفلسطينية الحرة في مقاومة الاحتلال الصهيوني ومشاريعه التي تستهدف أمن وسلامة المنطقة وشعوبها.

وجدد التأكيد على الموقف المبدئي للشعب اليمني في مناصرة القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وحمل رئيس الوزراء أبو شمالة نقل تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط إلى قيادة الحركة في فلسطين.

بدوره، نقل أبو شمالة تحيات رئيس حركة حماس هنية إلى اليمن قيادة وحكومة وشعبا، مثمنا المواقف المشرفة والمتقدمة لليمن على المستويين الرسمي والشعبي الداعمة للقضية الفلسطينية في مختلف مراحل الصراع مع الكيان الصهيوني.

واستعرض آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والأحداث الجارية في الضفة الغربية ومدينة القدس الشريف والعمليات البطولية الأخيرة ضد الكيان الصهيوني، وما أحدثته من إرباك وتعرية للمنظومة الأمنية الصهيونية التي طالما تفاخر بها العدو.

وقال أبوشمالة: “نشعر في اليمن بأننا بين أهلنا وشعبنا، وذلك من خلال ما نراه من احتضان لأبناء الشعب الفلسطيني وقضيته والوقوف إلى جانبه، في الوقت الذي نرى الكثير من الأنظمة العربية تهرول للتطبيع مع العدو الصهيوني، وتحقيق أطماعه في المنطقة”.

وفي ختام اللقاء سلم أبو شمالة درع الحركة لرئيس الوزراء تقديرا وعرفانا لجهوده ومواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com