الخبر وما وراء الخبر

لقاء توعوي بالكوادر التربوية في مديرية مدينة ذمار.

18

ناقش لقاء توعوي بمدراء المدارس الحكومية والأهلية بمديرية مدينة ذمار، اليوم، تعزيز الوعي بأهمية الزكاة ودورها في تحقيق المقاصد الشرعية لدى التربويين والمزكين والمواطنين والمجتمع بشكل عام، وتعزيز الشعور بالإحسان تجاه الفقراء والمساكين.

وفي اللقاء الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بالمديرية بالتنسيق مع هيئة الزكاة بالمحافظة، أشاد مدير فرع مكتب التربية بالمديرية عبدالكريم الحبسي، بجهود هيئة الزكاة في تنفيذ عدد من المشاريع التي لمس خيرها الكثير من الفقراء والمساكين، بعد أن كانت مغيبة خلال العقود الماضية.

فيما تطرق مدير فرع هيئة الزكاة بمدينة ذمار مجاهد السماوي، إلى الأهمية التي تكتسبها فريضة الزكاة في حياة المجتمع باعتبارها ركن من أركان الاسلام.

وأشار إلى المشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة لمواكبة المصارف الشرعية ومن ضمنها مشاريع توزيع الزكاة العينية، والغارمين، والتمكين الاقتصادي الذي يجري تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة.

فيما أشار مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الهيئة بالمحافظة هاشم المتوكل إلى أن اللقاء التربوي يأتي ضمن برنامج أعمال الحملة التوعوية الميدانية الشاملة في مديرية مدينة ذمار، والتي ينفذها مكتب الهيئة بالمحافظة بهدف الارتقاء بالوعي الزكوي.

ولفت إلى أهمية القطاع التربوي في تفعيل الزكاة إيرادا ومصرفا من خلال اللجان المجتمعية التي تم اختيارهم ضمن أعضاءها على مستوى الحارات والعزل والمديريات، منوهاً بدور الكوادر التربوية في توعية المكلفين والمجتمع وطلاب المدارس بأهمية فريضة الزكاة في تطهير النفس والمال وتعزيز التكافل الاجتماعي وإعانة الفقراء والمحتاجين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com