الخبر وما وراء الخبر

فرع هيئة الزكاة بذمار يدشن حملة توعية ميدانية

7

دشن فرع الهيئة العامة الزكاة بمحافظة ذمار اليوم حملة توعوية بأهمية الزكاة في أوساط المكلفين والمجتمع.

وخلال التدشين، أشار وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى أهمية رفع الوعي الزكوي في أوساط المجتمع واستشعار المسؤولية الدينية في إخراج الزكاة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام ولا يستقيم إيمان المراء إلا بدفعها الزكاة إلى بيت مال المسلمين.

ولفت إلى أن ما تقوم به الهيئة العامة الزكاة من مشاريع إنسانية وخيرية في إطار مصارف الزكاة الثمانية يعزز ثقة المجتمع بالهيئة كونها الولي الشرعي المخول باستلام الزكاة.

وأشاد الوكيل الجبين بجهود هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي وصلت خيراتها للفقراء والمحتاجين في مختلف القرى وتسهم في إعانة المجتمع على تجاوز التحديات في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان.

وحث المكلفين من التجار ورؤوس الأموال إلى المسارعة إلى دفع ما عليهم من زكاة.

فيما أوضح مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل، أن الحملة تهدف إلى رفع الوعي الزكوي في أوساط المكلفين ومختلف فئات المجتمع، والتعريف بالمشاريع الخيرية التي لمسها المجتمع والتي تعد من ثمار المشروع القرآني الذي ارتقى بدور الهيئة العامة للزكاة وأعاد لها قيمتها ومكانتها التي فرضها الدين الإسلامي الحنيف.

وبين أن الحملة تستهدف مختلف مديريات المحافظة، وتسعى إلى خلق وعي مجتمعي بوجوب دفع الزكاة وإخراجها في موعدها، ومقدار الزكاة من رأس المال، ومتى يتوجب دفع الزكاة والنصاب المحدد.

ولفت إلى أن الحملة تتضمن توزيع بروشورات وملصقات في الأسواق والمحال التجارية، إضافة إلى تنفيذ برامج توعوية متنوعة والاستماع لشكاوى المكلفين وحلها.

من جهته أشار مدير إدارة التوعية والتأهيل بفرع هيئة الزكاة هاشم المتوكل، إلى أن الحملة تتضمن ورش في مهارات الاتصال والتواصل لفريق الحملة وتنفيذ نزول ميداني لتوعية المكلفين بالزكاة وإقامة فعاليات توعوية في المدارس والمجالس، وتنفيذ خواطر في المساجد بين صلاتي المغرب والعشاء، والتوعية عبر خطباء صلاة الجمعة، إلى جانب عقد لقاءات توعوية مع الخطباء والثقافيين والإعلاميين والكتاب والناشطين، وتنظيم صباحيات شعرية وإنشادية وتوعوية للجانب النسائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com