الخبر وما وراء الخبر

انطلاق مناورات جوية واسعة في إيران

6

انطلقت في إيران مناورات “مدافعو سماء الولاية 1401” الجوية بمشاركة وحدات وأنظمة الدفاع الجوي التابعة للجيش والحرس الثوري والقوات الجوية تحت قيادة وتوجيه قاعدة الدفاع الجوي المشتركة لخاتم الأنبياء وفي مناطق المراقبة الجوية.

ووفق وكالة “إرنا” قال المتحدث باسم المناورات العمید فرجبور: إنه سيتم تنفيذ هذا التمرين في بيئة واقعية تمامًا وتكون أنظمة الدفاع جاهزة لتنفيذ المهمة الموكلة إليها ورد الفعل السريع للقوات العملياتية امتثالاً لمبادئ الدفاع السلبي لخداع العدو.

وأشار إلى أنه تم إنشاء اتصال آمن ومتعدد الطبقات بين أنظمة الدفاع ومراكز القيادة والتحكم لشبكة الدفاع الجوي المتكاملة للبلاد لاتخاذ قرار في الوقت المناسب في حالة وجود تهديدات.

وأضاف: في هذه التدریبات، تراقب مراكز القيادة والتحكم منطقة التمرين باستخدام أنظمة نشطة وسلبية متطورة للغاية ومحلية وباستخدام الإشارات والمراقبة الكهروضوئي. وبمجرد اكتشاف الهدف المعادي باستخدام الأنظمة الذكية وأنظمة دعم القرار يتم تشغيل نظام الدفاع المناسب للهدف.

وأوضح العمید فرجبور أن “من أهداف هذا التمرين تشكيل طبقات آمنة من الدفاع الجوي لحماية الحدود الجوية الإيرانية، فضلاً عن الدفاع الشامل عن المراكز الحساسة والحيوية في البلاد والتي يتم تنفيذها على مدار 24 ساعة في اليوم.

وتابع: في هذا التدریب، اختبرت قاعدة الدفاع الجوي خاتم الأنبياء المراكز الحيوية والحساسة والمهمة في البلاد باستخدام القوة والقدرات المحلية للقوى العاملة والمعدات بالدولة وإنشاء طبقات مختلفة من الدفاع الجوي والأرض ويقوم بتقييم القوى العاملة والمعدات لوحدات الدفاع الجوي من خلال تنفيذ تكتيكات هجومية مختلفة في ارتفاعات وأنظمة مختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com