الخبر وما وراء الخبر

مناقشة معوقات المشاريع الصغيرة واستعدادات المعرض الاستهلاكي بذمار

10

نظم مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار بالتعاون مع مؤسسة “يمن فيوتشر للفعاليات والمؤتمرات”، ندوة تعريفية بالمشاكل التي تعترض الأسر المنتجة والصناعات المحلية في مجال التسويق والاستعدادات لإقامة المعرض الاستهلاكي الثالث بالمحافظة.

وخلال الندوة، التي أقيمت بالتنسيق مع فرع اللجنة الوطنية للمرأة ومركز دعم الأسر المنتجة ومركز محو الأمية بالمحافظة، بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبد الرزاق، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أهمية دور المرأة في التنمية وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أهمية منح المرأة التسهيلات لإنجاح مشاريعها الصغيرة ودعم جهود الأسر المنتجة وإقامة الفعاليات والأنشطة التي تسهم في تعزيز دور المرأة في عملية التسويق.

وحث على الترتيب الجيد لإنجاح المعرض الإستهلاكي الثالث، من خلال المشاركة الفاعلة والتنوع في العرض بما يلبي احتياج المجتمع ومتطلبات الشهر الكريم.

ولفت إلى أهمية العمل على إيجاد معرض دائم للمنتجات الحرفية ودعم جهود المرأة.

من جانبها، استعرضت عميد مركز الاستشارات الاقتصادية والتدريب بجامعة ذمار الدكتورة آمال المجاهد، المهارات والقدرات التي تمتلكها المرأة كمقومات لإنجاح مشاريعها، وبعض التجارب الناجحة للمرأة، مؤكدة استعداد المركز تبني إعداد حقيبة تدريبية متكاملة تمكن المرأة من النجاح في مشاريعها.

فيما أكد نائب مدير الصناعة والتجارة، محمد الأكوع، أهمية بناء نظام اقتصادي قوى ومتين من خلال اتخاذ إجراءات وتدابير لتشجيع الإنتاج الوطني ودعم المشروعات الصغيرة والأصغر، والمنتجات المحلية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما أكد حرص المكتب على دعم المشاريع الصغيرة والأصغر والأسر المنتجة من خلال منحها سجلات تجارية معفية من الرسوم والتنسيق مع الوزارة لتخفيض وإعفاء تلك المشاريع من رسوم العلامات التجارية.

بدورها استعرضت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة، الدكتورة أشواق المهدي، دور اللجنة في تعزيز الدور الاقتصادي للمرأة ودعم الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com