الخبر وما وراء الخبر

مجلس النواب يدعو البرلمانات العربية والإسلامية إلى تحمل المسؤولية في نصرة القضية الفلسطينية

5

جدد مجلس النواب إدانته للاعتداءات الصهيونية المتكررة على الأراضي والمدن الفلسطينية وآخرها اقتحام قوات العدو لمدينة نابلس، وارتكاب مجازر دامية أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي في بيان صادر عن المجلس: إنه لولا الدعم والغطاء الأمريكي البريطاني وتواطؤ أنظمة التطبيع والارتهان والعمالة ما كان لهذا العدو الجبان أن يتمادى في اعتداءاته ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا رؤساء وأعضاء البرلمانات والاتحادات العربية والإسلامية إلى تحمل المسؤولية التاريخية في نصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني، ومقاومته الشجاعة بكل فصائلها والتصدي للصلف والغرور الصهيوني وكسر عنجهيته وغطرسته.

وأضاف بيان المجلس: إن ما يؤخذ بالقوة لا يمكن أن يسترد إلا بالرد القوي والمؤلم والذي يتطلب العمل على توحيد كافة فصائل المقاومة الفلسطينية ودعمها بكافة الإمكانيات المتاحة لمواصلة الصمود والاستبسال حتى تحقيق النصر واستعادة كامل حقوق الشعب الفلسطيني وأراضيه المحتلة وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني.

وعبر عن أسفه لتخاذل المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة، وعدم الجدية في التعاطي الإيجابي مع قضية الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من اعتداءات وانتهاكات متكررة دون أن تحرك الأمم المتحدة ساكناً تجاه سياسة الفعل الآثم.

وطالب المجتمع الدولي والهيئات التابعة له بمراجعة حساباتها ومعاييرها المزدوجة وتحمل مسؤولياتها تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني ووقف الإرهاب الصهيوني.

المصدر: سبأ +المسيرة نت

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com