الخبر وما وراء الخبر

موسكو: المفاوضات بشأن أوكرانيا يجب أن تكون مع واشنطن

2

أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، بأن المفاوضات بشأن الأزمة الأوكرانية لا ينبغي أن يتم إجراؤها مع أوكرانيا، بل مع الولايات المتحدة.

ووفق موقع “آر تي” قال نيبينزيا متحدثا في جلسة خاصة للجمعية العامة للمنظمة العالمية لأوكرانيا: “البحث عن حل لهذا الوضع برمته، الذي يهدد بأكبر النتائج السلبية البشرية جمعاء في حالة حدوث صدام مباشر بين روسيا وحلف الناتو، يجب ألا يكون بين روسيا وأوكرانيا، بل بين روسيا والغرب الجماعي، بالدرجة الاولى واشنطن التي تقف وراء نظام كييف”.

وأكد: “نحن مستعدون للبحث عن حل دبلوماسي طويل الأمد لهذه الأزمة، وتحدثنا عن ذلك مرارا وتكرارا.. خصومنا لم يتعافوا بعد من أوهامهم الباطلة حول إمكانية هزيمة قوة نووية.. لذلك علينا إزالة الأسباب، التي أجبرتنا على إطلاق العملية العسكرية الخاصة قبل عام بوسائل عسكرية”.

وأشار نيبينزيا إلى أن الغرب مستعد لـ “إغراق العالم بأسره” في الحرب في محاولة هزيمة موسكو.

وأضاف المندوب الروسي، “موسكو تنظر إلى ما يحدث في أوكرانيا على أنه حرب مع الغرب من أجل البقاء”.

إلى ذلك رحبت الخارجية الروسية برغبة الصين للعب دور إيجابي في حل الأزمة في أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا قولها الأربعاء خلال مؤتمر صحفي: “في الوقت الذي ترى فيه موسكو بوضوح أن نظام كييف غير مستعد للقيام بخطوات مستقلة كونه لاعباً غير مستقل في الساحة الدولية نرحب بمبادرة الصين للعب دور إيجابي في تسوية الأزمة”.

وفي الوقت نفسه أشارت زاخاروفا إلى أن موسكو ممتنة للجانب الصيني على موقفه المتوازن باستمرار بشأن قضية الأزمة في أوكرانيا حيث أن الرؤية الروسية والصينية تتطابق إلى حد كبير فيما يتعلق بإيجاد حلول للقضايا الدولية الساخنة، مؤكدة أن روسيا تؤيد الامتثال لميثاق الأمم المتحدة واحترام قواعد القانون الإنساني الدولي وهي ملتزمة بمبدأ عدم قابلية الأمن للتجزئة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com