الخبر وما وراء الخبر

وزير الخارجية الإيراني يصل إلى بغداد

8

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان وصل إلى مطار بغداد، فجر اليوم الأربعاء، على رأس وفد في زيارة رسمية للعراق يجري خلالها مباحثات سياسية مع كبار المسؤولين العراقيين.

وكان في استقبال الوزير الإيراني في مطار بغداد هشام العلوي نائب وزير الخارجية وبعض المسؤولين في وزارة الخارجية العراقية والسفير العراقي لدى إيران تلبية لدعوة رسمية من وزير خارجية العراق فؤاد حسين.

وخلال هذه الزيارة، بالإضافة إلى المحادثات الرسمية مع نظيره العراقي، سيلتقي وزير الخارجية الإيراني مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الأمن الوطني العراقي للبحث في العلاقات بين البلدين والتعاون الإقليمي.

وقال أميرعبداللهيان عند وصوله إلى بغداد: هناك مشاورات وثيقة بين طهران وكبار المسؤولين العراقيين بشأن القضايا الإقليمية والدولية المهمة و”نحن اليوم في بغداد لإكمال هذه المشاورات”.

وأضاف: إن استعادة العراق دوره الطبيعي والفاعل في المنطقة يبعث على ارتياح إيران، وأردف أن الدور الإقليمي للعراق بات أبرز من أي وقت مضى وأن هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع اجتماع البرلمانات العربية في العراق مما يشير إلى عودة العراق الى دورها الطبيعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com