الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوزراء يضع إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد

8

قام رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الثلاثاء، بوضع أكليل من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح علي الصماد، بميدان السبعين في العاصمة صنعاء بمناسبة تدشين فعاليات إحياء الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاده.

وقرأ رئيس الوزراء ومعه عدد من القيادات ومسؤولي الدولة والنواب، الفاتحة على روح ألرئيس الشهيد الصماد و مرافقيه الذين استشهدوا في الاغتيال الآثم الذي طالهم من قبل طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بمدينة الحديدة عام 2018م .

وأشادوا بالإنجازات الوطنية والأعمال الجهادية للرئيس الصماد الذي لقى ربه وهو يؤدي واجبه الوطني والديني في الدفاع عن وطنه والانتصار للحق في مواجهة طغيان العدوان و صلفه واستكباره، سائلين الله العلي القدير أن ينزله و رفاقه و كافة شهداء الوطن الأحرار الميامين منازل الشهداء الأبرار و أن يجزيهم عن وطنهم وأمتهم ودينهم خير الجزاء.

كما أطلع رئيس الوزراء وزملاؤه على الترتيبات الجارية لتجهيز المعرض الدائم للرئيس الشهيد صالح علي الصماد بالقرب من الضريح، الذي سيشمل صورا فوتوغرافية وأعمال توثيقية عن مسيرته البطولية والجهادية وأنشطته أثناء قيادته للمجلس السياسي الأعلى ومحطات من حياته المفعمة بالشموخ والإباء والتضحية والفداء.

وأكد رئيس الوزراء في تصريح إعلامي عقب الزيارة أن يوم استشهاد الرئيس الصماد يوم مشهود في حياة اليمنيين.

وأشار إلى أن الجميع متحفز لأحياء الذكرى وتذكر الشهداء العظام وإرسال رسالة واضحة وجلية باننا نطمح إلى السلام وفي ذات الوقت نتمسك بثوابتنا الأخلاقية الإنسانية والوطنية وأيضا الجهادية.

وأوضح أنه ما كان الشعب اليمني أن يصل إلى هذا اليوم إلا بتضحيات وأرواح هؤلاء الشهداء العظماء الذين يعدون أغلى الناس لدى الشعوب ومبعث فخره وعزته.

واعتبر الحضور الكبير للقيادات والمسئولين اليوم نوعا من الاعتراف والتقدير الكبير لتضحيات وجهد الرئيس الصماد وكافة شهداء الوطن في سبل وطنهم الذي فرض عليه العدوان والحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com