الخبر وما وراء الخبر

تفقد أضرار مطار الحديدة استعداداً لإعادة تأهيله

47

اطلع وزيرا النقل عبد الوهاب يحيى الدرة والاتصالات مسفر النمير ومحافظ الحديدة محمد قحيم، اليوم الاثنين، على الأضرار بمطار الحديدة الدولي جراء قصف العدوان وخروجه عن الخدمة منذ ثمانية أعوام.

وتفقد الدرة والنمير وقحيم، البنية التحتية للمطار والتي دمرت كليا، حيث استمعوا من مدير قطاع المطارات بهيئة الطيران المدني والأرصاد أمين جمعان ومدير المطار أحمد طارش الى شرح حول مجمل الأضرار في الصالات وبرج المطار ومدرج الطيران.

واطلعوا على حجم الأضرار وبشاعة ما تعرضت له صالات المطار والمرافق والمنشآت الخدمية التابعة لها ومنظومة تشغيل النشاط الملاحي من استهداف ممنهج، واستمعوا من مهندسي الهيئة العامة للطيران الى شرح حول احتياجات إعادة صيانة وتشغيل المطار وخطة التنفيذ.

كما اطلعوا خلال الزيارة على المخططات والتصاميم الفنية لخطة تأهيل مطار الحديدة الدولي والتي تم استعراضها من قبل الفريق الهندسي والفني المعني والمتطلبات والاحتياجات لبدء تهيئة تنفيذ الأعمال بالمطار.

وأوضح وزير النقل، أن الزيارة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للإطلاع والتقييم لاحتياجات إعادة صيانة مطار الحديدة الدولي، والخطة التي تم لإعدادها من قبل مهندسي الهيئة العامة للطيران المدني لتأهيل وتشغيل المطار.

وأشار، إلى أنه سيتم بدء العمل في مشروع الصيانة والتأهيل، لاستعادة تشغيل المطار وإعادة نشاطه وخدماته، لافتا الى أن ما تعرض له هذا المرفق الحيوي الهام من تدمير وحقد جريمة بحق الإنسانية.

فيما أشار وزير الاتصالات، الى أن زيارة وتفقد مطار الحديدة يهدف الى التخطيط حول ما سيتم إعادته فيما يخص قطاع الاتصالات من بنية تحتية حديثة تعتمد على شبكة الألياف الضوئية والفورجي، مؤكدا العمل الى جانب وزارة النقل والسلطة المحلية بالحديدة لتأهيل المطار.

من جانبه أكد محافظ الحديدة، أن أعمال صيانة البنية التحتية للمطار سوف تبدأ قريبا، مبينا أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل بكل الجهود لتنفيذ مشاريع إعادة البنى التحتية للقطاعات الخدمية المتضررة من العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com