الخبر وما وراء الخبر

ورشة توعوية في ذمار حول أمن المعلومات وحماية البيانات

12

نظم فرع اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ذمار بالتنيسق مع فرع نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوم ورشة توعوية حول “أمن المعلومات وحماية البيانات الخاصة” بمشاركة 40 امرأة من كوادر المكاتب التنفيذية والقيادات النسائية.

وفي الجلسة الافتتاحية، أكد وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق أهمية الورشة في نشر الوعي بالطرق السليمة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمخاطر التي تستهدف المرأة وطرق تأمين الحسابات والهواتف الذكية من الاختراق.

حضر الورشه ا. علي العوش مدير عام مكتب الشباب والرياضه والقى كلمه عن اهميه هذه الورشه لما لها من المحافظة على النسيج الاجتماعي وخطورة إختراق المعلومات الشخصية من قبل المبتزين

وأشار المدرب المهندس /بشير الضبيبي إلى أهمية هذه الدورات
واستعرض مخططات أعداء الأمة في استغلال الهواتف الذكية للترويج للحرب الناعمة كوسيلة من وسائل إفساد المجتمعات.. مشيراً إلى أهمية قيام المرأة بدورها التوعوي بما يسهم في الحد من مشاكل الابتزاز الإلكتروني ورفع الوعي بالخطوات اللازمة لحماية البيانات الخاصة.

فيما أوضحت رئيسة فرع اللجنة الدكتورة أشواق المهدي، أهمية الورشة في حماية المرأة من التعرض للابتزاز الإلكتروني، والتعريف بمفاهيم أمن المعلومات والأساليب المستخدمة في ذلك.

وأكدت أهمية تزويد النساء بالمعارف الضرورية حول أمن المعلومات خاصة في ظل انتشار الأجهزة الذكية وتطبيقات الحاسب والإنترنت بأنواعها.

وناقشت الورشة عددا من المحاور حول أهمية أمن المعلومات وعناصره وأبرز التهديدات وتجنب البرامج والتطبيقات الخبيثة والمواقع والإعلانات الوهمية، وطرق تشفير البيانات ووضع كلمات السر وتأمين الحسابات الشخصية والمخاطر المصاحبة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل في حالة التعرض للابتزاز الإلكتروني والحلول والمقترحات للحد من جرائم الابتزاز الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com