الخبر وما وراء الخبر

وزير المياه يؤكد الحرص على تفعيل أوجه الشراكة مع بعثة لجنة الصليب الأحمر

29

أكد وزير المياه والبيئة، المهندس عبدالرقيب الشرماني، اليوم الاثنين، الحرص على تفعيل أوجه الشراكة مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدعم جهود هيئات ومؤسسات المياه في تنفيذ مشاريعها وبما يخفف من معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء، بحث وزير المياه والبيئة مع نائب رئيس البعثة الدولية للجنة الصليب الأحمر باليمن، راف وهبي، أوجه الشراكة والتنسيق لدعم جهود توفير خدمات المياه والصرف الصحي.

وتطرق اللقاء إلى خطة البعثة للعام 2023م في مجال المياه والصرف الصحي، وأولويات العمل خلال الفترة المقبلة، كما قيم اللقاء مستوى الشراكة بين وزارة المياه وبعثة لجنة الصليب الأحمر، وما تم إنجازه من أنشطة ومشاريع خلال العام 2022م.

ولفت الوزير الشرماني إلى أن مستوى تدخلات بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تراجع خلال الأعوام الماضية، في ظل الحاجة الماسة لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي نظراً للطلب والاحتياجات المتزايدة نتيجة الأوضاع الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وشدد على ضرورة اضطلاع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدورها في دعم جهود وزارة المياه وهيئاتها ووحداتها لتنفيذ المشاريع التي تصب في خدمة سكان الحضر والريف، مع التركيز على المشاريع المستدامة والتحول نحو الطاقة البديلة.

واستعرض صورة موجزة عن الاحتياجات بقطاعي المياه والصرف الصحي والقضايا الملحة والمشاريع التي يتطلب التدخل فيها بالاستفادة من التمويلات المتاحة لمعالجة الصعوبات في هذا الجانب، مؤكداً استعداد وزارة المياه تقديم التسهيلات اللازمة وتذليل أي معوقات تواجه بعثة الصليب الأحمر في تنفيذ مهامها وتدخلاتها في مجال المياه والصرف الصحي.

من جانبه، أكد نائب رئيس البعثة الدولية للجنة الصليب الأحمر باليمن، الحرص على تطوير مستوى الشراكة والتنسيق مع قيادة وزارة المياه والبيئة لتنفيذ التدخلات اللازمة في قطاعي المياه والصرف الصحي.

وأشار إلى أن البعثة ستركز ضمن خططها وبرامجها القادمة على تنفيذ المشاريع ذات الأولوية التي سيتم رفعها من قبل وزارة المياه والبيئة والتحول إلى المشاريع ذات الطابع التنموي المستدام، بما يصب في خدمة اليمنيين وتخفيف معاناتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com