الخبر وما وراء الخبر

الحوثي يفتتح بطولة الجمهورية لألعاب القوى للصم بذمار

9

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، بمحافظة ذمار، اليوم، بطولة الجمهورية الثالثة لألعاب القوى للصم، والتي تشارك فيها تسع محافظات.

وخلال الافتتاح، دعا عضو المجلس السياسي الأعلى، رجال المال والأعمال لدعم هذه الفئة ورعاية وتبني بطولات الاتحاد العام لرياضة الصم، مشيرا إلى أهمية استمرار هذه الفعاليات والأنشطة.

ووجه وزارتي الشباب والرياضة والمالية بالاهتمام بهذه الفئة.

وقال “هؤلاء إخواننا ويجب أن يحضوا بالاهتمام والرعاية الكبيرة كأقل واجب يمكن أن يقدم لهؤلاء الأشخاص”.

ونوه بما يحققوه خلال مشاركتهم في الخارج، وقال: “نتمنى أن تستمر هذه المشاركات، وندعو إلى مساعدتهم في الخروج للمشاركة في الفعاليات الخارجية”.

من جانبه، أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، بالنجاحات المتعددة التي يحققها الإتحاد العام لرياضة الصم داخليا وخارجيا، مؤكدا اهتمام ورعاية قيادة الوزارة لكل أنشطة وبطولات الإتحاد.

بدوره أوضح رئيس الإتحاد العام لرياضة الصم، أحمد القمراء، أن هذه البطولة تأتي تدشينا لأنشطة الاتحاد العام داخليا، والتي تهدف لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة لرعايتها وتأهيلها للانضمام إلى صفوف المنتخبات الوطنية مستقبلا.

وشهد مضمار استاد ذمار الدولي إقامة تصفيات تمهيدية لسباقي ١٠٠ – ٢٠٠م بمشاركة ١٨ لاعبا يمثلون محافظات: الأمانة- ذمار -إب – تعز – الحديدة – عدن – حضرموت – عمران – صنعاء.

وأسفرت التصفيات التمهيدية عن تأهل ستة عدائين لنهائيات البطولة التي ستقام صباح غد الثلاثاء وهم كالتالي:

·سباق ١٠٠م

محمد عبدالله الخولاني – الأمانة

نايف عبدالله قاسم – الحديدة

أحمد عبدالحكيم ثابت – عدن

عبدالحكيم محمد مرشد – صنعاء

محمد أحمد الميثالي – ذمار

صفوان عبدالرقيب شمسان – تعز.

فيما تأهل لنهائيات سباق ٢٠٠م :

عبدالرحمن عبدالله الخولاني- الأمانة

رعد عبدالسلام محمد -عدن

مختار محجوب أحمد حسن- الحديدة

أسامة ماجد الأشول- ذمار

زكريا أحمد نعمان – إب

أمجد عبد الله عبده- تعز.

حضر الافتتاح، عضوا مجلس الشورى، حسن عبدالرزاق، وعبده العلوي، ووكيل المحافظة، عباس العمدي، ومدير مكتب الشباب بالمحافظة، علي العوش، ورئيس اللجنة الفنية للبطولة، الدكتور أحمد جاسر، ومشرفا الوزارة والبطولة، خالد البتول وفؤاد الجراش وعضو الاتحاد، ماجد العميسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com