الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. وقفة نسائية تنديدا بإحراق المصحف الشريف وتضامناً مع مروة الصبري

10

نظمت الكوادر في الهيئة النسائية في مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وكلية مجتمع الدرب بمحافظة ذمار، اليوم الأحد، وقفة للتنديد بجريمة إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد وهولندا والدنمارك.

واستنكرت المشاركات في الوقفة، هذه الإساءة المشينة لكتاب الله تعالى، والتي استفزت مشاعر كافة المسلمين.

واعتبرن، هذه الجريمة خطوة عدائية تندرج ضمن مؤامرات اللوبي الصهيوني التي تستهدف الإسلام والمسلمين.

ودعت المشاركات الأمة الإسلامية إلى التحرك للدفاع عن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم، واتخاذ مواقف عملية في مناصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته للعدو الصهيوني حتى استعادة كافة أراضيه المغتصبة وإقامة دولته.

كما نددت المشاركات في الوقفة، باعتقال النظام السعودي المواطنة اليمنية مروة الصبري، بدون وجه حق، واعتبرن ذلك جريمة حرب وانتهاكاً للقوانين الدولية والإنسانية.

ودعا بيان صدر عن الوقفة، كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى العودة الصادقة لكتاب الله تعالى، والتعبير عن الغضب، واتخاذ موقف قوي تجاه هذه الجريمة النكراء.

واستنكر البيان، الاعتداء على المواطنة مروة الصبري في السعودية، والحكم عليها بالسجن لمدة سنة كاملة لمجرد أنها قالت كلمة حق أمام سلطان جائر، مطالبا بإطلاق سراحها.

وحث البيان، الأمة الإسلامية على تقديم المساعدات العاجلة للشعبين السوري والتركي، وبما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية جراء الزلازل التي تعرض لها البلدان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com