الخبر وما وراء الخبر

الحوثي يُشرف على حل وإنهاء ثلاث قضايا قتل بمديرية جبل الشرق بذمار

22

نجحت اليوم جهود قبلية أشرف عليها عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية العُليا محمد علي الحوثي في حل وإنهاء ثلاث قضايا قتل في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار .

وفي اللقاء القبلي الذي تقدمه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، تم الاعلان عن حل القضايا بالعفو لوجه الله تعالى عن الجاني صادق الواحدي من قبل أولياء دم المجني عليه عبدالله الواحدي ، فيما قرر أولياء دم المجني عليه أحمد النوبي العفو عن الجُناة من آل الشاوش ، إضافة انهاء قضية قتل ثالثة باعلان أولياء دم المجني عليه عبدالله محمد الظبل ، العفو لوجه الله عن الجاني محمد الظبل والتي دامت عدة سنوات .

وأشار الحوثي إلى أن التحرك لإنهاء وحل القضايا يأتي في إطار توجيهات الله عز وجل وتنفيذا لتوجه القيادة الثورية والسياسية التي تحث على حل المشاكل والخلافات وإنهاء ظاهرة الثارات القبيلة.

وأكد على أهمية التحرك بجد لتعزيز روح الآخوة والتسامح والتصالح وحل القضايا والحفاظ على قوة وتمتسك الجبهة الداخلية باصلاح الشأن ولم الشمل وتوحيد الصف وبلسمة الجروح والتفرغ لمواجهة المعتدين على اليمن واليمنيين.

وعبّر عضو السياسي الأعلى عن جزيل الشكر وعظيم الإمتنان لأولياء الدم ، على مواقفهم المشرفة في العفو ، باعتبارهم أهل الوفاء والنخوة والشهامة ،،، مُثمناً جهود الساعيين في حل القضايا وإغلاق ملفاتها العالقة منذُ سنوات .

من جانبه أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني إلى أن الحشود الكبيرة بحضور قيادات الدولة والمشائخ والوجهاء في هذا الصلح ، والنزول الى ساحة المجني عليهم ، وفق أعراف وأسلاف القبيلة اليمنية ، شاهداً حيّاً على أصالة وعراقة هذه القبيلة التي تؤكد بمواقفها على القيم والمبادئ التي يحملها ويجسدها أبناء الشعب اليمني .

فيما أكدا وكيلا محافظة ذمار فهد المروني وهلال المقداد على أهمية إحياء روح التصالح ، والتسامي فوق الجراح ، وإنهاء المشاكل والقضايا الاجتماعية وفقاً للأسلاف والأعراف القبلية المُنسجمة مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف .

بدوره أوضح مسؤول الوحدة الإجتماعية بالمحافظة عبدالغني المروني أن ما تشهده مديرية جبل الشرق من زخم متواصل في جهود حل القضايا والنزاعات القبلية التي عانى منها أبناء المجتمع عقوداً من الزمن ، دليل على تنامي الوعي المجتمعي والتوجه الصادق لحل الخلافات ، مُثمناً المواقف المشرفة لأولياء الدم .

كما حث المشرف الإجتماعي بالمديرية محسن شقدم على أهمية تعزيز روح الآخوة الإيمانية كون المرحلة مفصلية وتستلزم توجيه بوصلة العِداء نحو العدو الحقيقي المُتمثل بالصهاينة وأمريكا وأدواتهم .

حضر اللقاء القبلي مدير أمن المحافظة العميد احمد الشرفي وقائد قوات النجدة عصام الغيلي ، وعدد من مدراء المكاتب والوحدات التنفيذية والشخصيات الإجتماعية والمشائخ والوجهاء .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com