الخبر وما وراء الخبر

إب.. مسيرة غاضبة في القفر تنديداً بحرق القرآن واحتجاز المواطنة مروة الصبري

43

خرجت اليوم الثلاثاء، في مديرية القفر بمحافظة إب، مسيرة شعبية غاضبة احتجاحاً على حرق وتمزيق القرآن الكريم في السويد وهولندا وتنديدا باحتجاز المواطنة اليمنية مروة الصبري من قبل السلطات السعودية.

واعتبر بيان المسيرة ما أقدم عليه المتطرفون بالسويد وهولندا وتواطئ من السلطات المعنية بتلك الدول، اعتداء صارخ على المقدسات الإسلامية واستهداف مباشر للإسلام والمسلمين، مؤكدين استمرار المسيرات والفعاليات الغاضبة في اليمن ضد هذه الجريمة الخطيرة التي استفزت مشاعر المسلمين جميعا.

ولفت المشاركين في المسيرة أن تكرار الاعتداءات على المقدسات الإسلامية في البلدان الغربية دليل على مدى حقد تلك الأنظمة للإسلام والمسلمين والتحكم الواضح والجلي لليهود في تلك البلدان، محملين النظامين السويدي والهولندي تبعات هذه الجرائم البشعة التي تهدد السلم الدولي وتثير كراهية المسلمين على تلك الدول.

وشدد بيان المسيرة على أهمية الإستنفار الشعبي والرسمي في كل الدول والشعوب الإسلامية ضد هذه الجرائم التي تستمر وتستهدف الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله والقرآن الكريم والمقدسات الإسلامية.

ودعا البيان النظامين السويدي والهولندي إلى الاعتذار للمسلمين ومعاقبة من ارتكبوا هذه الجرائم إذا أراد هاذين النظامين إثبات حسن النية وعدم اشتراكهما في هاتين الجريمتين.

وندد البيان بالممارسات اللاأخلاقية التي قام بها النظام السعودي ضد المواطنة اليمنية مروة الصبري التي ذهبت لأداء العمرة واحتجزها النظام السعودي.

ودعا المنظمات الحقوقية الى التعامل مع قضية اليمنية مروة الصبري بحيادية والضغط على النظام السعودي للإفراج عنها.

حضر المسيرة مدير عام المديرية حسن القحيف والمسؤول الإجتماعي بالقفر محمود الرعيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com