الخبر وما وراء الخبر

لبنان يعلن فتح مطاراته وموانئه لاستقبال المساعدات القادمة إلى سوريا

8

أعلن وزير الأشغال والنقل اللبناني علي حمية، اليوم الثلاثاء، فتح مطار بيروت ومرفأي بيروت وطرابلس لوصول الطائرات والسفن المحملة بالمساعدات القادمة إلى سوريا لإغاثة منكوبي الزلزال.

وأفاد مراسل شبكة المسيرة في لبنان بأن وزير الأشغال علي حمية قال: نعلن بالتشاور مع الرئيس نجيب ميقاتي أن مطار بيروت ومرفأي بيروت وطرابلس وأجواء لبنان كلها ستكون مفتوحة لهبوط الطائرات والسفن المحملة بالمساعدات الإنسانية القادمة إلى سوريا بأنواعها ومعفاة من كامل الرسوم والضرائب.

وأضاف حمية: ما يحصل في الشمال السوري هو كارثة انسانية على جميع المستويات ولا يصح ترك سوريا دون مساعدة بحجة قانون “قيصر”، مشيرا إلى أن بعثة إنسانية ستعبر الحدود إلى سوريا للمساعدة في الإنقاذ بعد قليل.

وأوضح أن هناك شركات لبنانية أبدت استعدادها لإرسال حفارات وآليات على مختلف أنواعها للمساعدة في رفع الأنقاض في سوريا، متسائلا إن لم نقف إلى جانب سوريا اليوم فمتى نقف إلى جانبها؟ مؤكدا أنه في ظل الأوضاع الاقتصادية فرق الاغاثة اللبنانية ستقف إلى جانب اخوتها السوريين في المناطق المنكوبة.

إلى ذلك أعلن الجيش اللبناني عبر حسابه على “تويتر” أنَّه سيرسل 15 عنصرا من فوج الهندسة إلى الجمهورية العربية السورية للمساهمة في أعمال البحث والإنقاذ.

وكانت وسائل إعلام أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد وفيات الزلزال الذي ضرب، أمس الاثنين شمال سوريا إلى 1504 حالة وفاة و3548 إصابة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com