الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوزراء يستعرض خطة عمل “شبام القابضة” للعام الجاري

44

ناقش مجلس إدارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار “شبام القابضة” في اجتماعه اليوم الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، سير نشاط المؤسسة وخطة عملها للعام الجاري.

واطلع المجلس على تقرير رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبدالله مسفر الشاعر، حول نشاط المؤسسة في المجال الاستثماري وجهودها في الحد من الصعوبات والإشكاليات التي تواجه أعمالها جراء الوضع الاستثنائي الراهن وآثاره على مختلف القطاعات العامة.

وأشار إلى الخطط الاستثمارية الطموحة للمؤسسة خلال الفترة المقبلة في خدمة العمليتين الاستثمارية والاقتصادية بالشراكة مع القطاع الخاص، مستعرضاً أبرز بنود خطة الهيئة للعام الجاري والتي تتطلب دعم وإسناد الحكومة لها سيما وأنها تشمل مشاريع استثمارية في عدد من المجالات الحيوي ذات الأولوية.

وتحدث أعضاء مجلس الإدارة بشأن النشاط العام للمؤسسة وخطتها للعام الساري، وملاحظاتهم مع مقترحاتهم التطويرية.

وفي الاجتماع أشار رئيس الوزراء إلى دعم الحكومة للمؤسسة ومشاريعها الاستثمارية التطويرية المنفردة أو بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد التزام الحكومة من خلال هذه المؤسسة وغيرها من الجهات المعنية بالعملية الاستثمارية بإسناد كافة المشاريع الاستثمارية الجادة في مختلف المجالات باعتبار ذلك من الأولويات الرئيسة التي تركز عليها الحكومة في خططها وبرامجها وأنشطتها.

ولفت الدكتور بن حبتور إلى ما تمثله المشاريع الاستثمارية للقطاع الخاص من أهمية ليس على المستوى الوطني فحسب بل والدولي لدورها المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وإيجاد فرص عمل متنوعة تسهم في خدمة الاستقرار المجتمعي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com