الخبر وما وراء الخبر

وزارة الثروة السمكية تحذر من استمرار نفوق الحيتان بسواحل البحر الأحمر

39

حذرت وزارة الثروة السمكية من استمرار النفوق غير الطبيعي للحيتان الزرقاء بسواحل البحر الأحمر نتيجة الأنشطة العدائية والتلوث الذي تسببه البوارج والسفن التابعة لقوى العدوان.

وأكدت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نفوق عدد من الحيتان الزرقاء في شواطئ البحر الأحمر ومنها سواحل محافظة الحديدة.

و أشارت إلى أنه وبحسب المعلومات الواردة من محافظة الحديدة تم العثور على خمسة حيتان زرقاء وحوت أحدب في سواحل منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه خلال الـ 34 يوما الماضية وأن العدد قابل للزيادة.

وأكدت الوزارة ضلوع قوى العدوان في هذه الجرائم الخطيرة بحق الأحياء البحرية نتيجة ما تسببه سفنها الحربية من إصابة وقتل الحيتان ودفعها إلى خارج البحر.

ولفتت إلى أن ضربات السفن، وما تسببه من تلوث، وتشابك معدات الصيد، واستخدام القنابل أثناء الاصطياد تعد من أكبر التهديدات التي تواجه الحيتان والأسماك والبيئة البحرية.. مؤكدة أن الضوضاء التي تحدثها السفن الحربية وسرعتها المفرطة تسبب الكثير من الأضرار لكافة الأحياء البحرية.

ودعت الوزارة الصيادين والمواطنين للإبلاغ عن أي حالة نفوق جديدة للحيتان، ليتم فحصها من قبل المختصين في الوزارة وهيئة علوم البحار والتعرف على سبب نفوقها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com