الخبر وما وراء الخبر

صنعاء.. ورشة حول التهيئة والإعداد للدورات والمدارس الصيفية 1444هـ

39

نظّمت اللجنة العليا للدورات الصيفية اليوم الخميس، ورشة عمل حول الإعداد والتهيئة للدورات والمدارس الصيفية للعام 1444هـ، لمدراء مكاتب الإرشاد والتربية والشباب بالمحافظات.

وفي الورشة أكد مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي، أهمية التنسيق بين الوزارات المعنية وذات العلاقة بتنفيذ الدورات والمدارس الصيفية للمساهمة في إنجاحها والعمل على توسيعها وتجويد مخرجاتها.

وشدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز المعوقات والخروج بالنتائج المرجوة من الدورات والمدارس الصيفية لما لها من دور في التنشئة والتوعية والتثقيف، منوهاً بالنتائج التي حققتها اللجنة العليا خلال الدورة الماضية في ظل الوضع الراهن إزاء العدوان والحصار.

فيما أشاد وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب ناصر العجي، بجهود العاملين في الدورات والمدارس الصيفية ودورهم المحوري في الارتقاء بالعمل الإرشادي والتربوي لتعزيز التوعية في أوساط النشء والشباب.

بدوره أوضح مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، أن الدورات الصيفية تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، بتنشئة جيلٍ متسلحٍ بالثقافة الإيمانية والعلم والمعرفة والقيم والمبادئ الهادفة تحصين المجتمع من الثقافات المغلوطة.

وحث على تكثيف الجهود وتصويبها نحو مسار تحقيق العمل المشترك لتعزيز جودة الأنشطة والبرامج التي من شأنها الاسهام في رفع مستوى الوعي المجتمعي.

من جانبه أشار نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر إلى إيلاء القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، الرعاية والاهتمام بالدورات والمدارس الصيفية لتمكين النشء والشباب من تعزيز قدراتهم وتنمية مداركهم وتوعيتهم من مخاطر الحرب الناعمة.

من جهته استعرض وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للدورات والمدارس الصيفية عبد الله الرازحي، برنامج الورشة التي تأتي في إطار مصفوفة البرامج التأهيلية والتدريبية لأعضاء اللجان الفرعية في المحافظات.

وثمن تفاعل اللجان الفرعية والعاملين في الميدان وتجاوب المجتمع في الدفع بأبنائهم والتعاون المثمر مع اللجان العاملة في الدورات والمراكز الصيفية، مقدّراً اهتمام ومتابعة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في دعم إقامة الدورات والمدارس الصيفية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com