الخبر وما وراء الخبر

الرئيس المشاط يشدد على سرعة البت في قضايا المواطنين لدى القضاء

7

شدد الرئيس مهدي المشاط على ضرورة حث القضاة والكتاب على سرعة البت في قضايا المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل من يقصر في أداء واجباته من قضاة وإداريين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل وأعضاء مجلس القضاء، حيث جرى مناقشة التعديلات القانونية بما يحقق قضاءً عاجلا وعادلا، ومعايير الدفعة الجديدة في المعهد العالي للقضاء.

وخلال اللقاء، أكد الرئيس المشاط على ضرورة أن تكون الدفعة القادمة في المعهد العالي للقضاء متميزة من حيث الروحية الإيمانية والوطنية والملكة العلمية والمعرفية.

ووجه الرئيس المشاط، رئيس مجلس القضاء والنائب العام بزيارة السجون والإفراج عن السجناء المعسرين على أن تتولى الهيئة العامة للزكاة تسديد ما عليهم من حقوق للغير.

كما وجه بالإفراج عن السجناء رهن تنفيذ العقوبات السالبة للحرية ممن قضوا ثلثي المدة في غير القضايا الجسيمة والحقوق الخاصة.

وحث الرئيس المشاط على الاهتمام بالتدريب والتأهيل المستمر للكادر الإداري والقضائي، والاهتمام بتطوير منهج المعهد العالي القضاء، بما يمكن القاضي من أداء مسؤوليته وفقاً للشريعة الإسلامية الغراء.

كما حث مجلس القضاء الأعلى، على التحري في تعيين القضاة، واختيار القاضي النزيه الحريص على تحقيق العدالة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com