الخبر وما وراء الخبر

حجة.. تدشين توزيع الزكاة العينية لمستحقيها

27

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم الاثنين، الزكاة العينية لعدد تسعة آلاف و 406 أسر فقيرة للعام 1444 هـ تحت شعار (وآتوا حقه يوم حصاده).

وفي التدشين نوه محافظ حجة هلال عبده الصوفي بالجهود الملموسة التي تبذلها الهيئة العامة للزكاة ومكتبها في المحافظة والمشاريع الناجحة التي يتم تنفيذها لتخفيف معاناة المعسرين.

وأكد استعداد السلطة المحلية وقيادة المحافظة والمجالس المحلية بالمديريات لمساندة كافة الجهود الكفيلة بالارتقاء بمستوى الأداء الزكوي وتنمية الموارد وإيصال الزكاة إلى مستحقيها من الفقراء والمساكين والتوسع في تنفيذ المشاريع الخيرية المتنوعة.

واشار إلى ضرورة تكامل الجهود لتلافي جوانب القصور التي رافقت الأعوام الماضية بما يكفل تسهيل ومرونة إيصال المساعدات للمستهدفين.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان إلى تزامن تدشين الزكاة العينية في حجة مع الاحتفاء بجمعة رجب الذي من الله به على اليمنيين الدخول في الإسلام وجعلهم اعزاء كرماء.

ولفت إلى مسئولية الجميع في إيصال الزكاة إلى مصارفها الشرعية.. مؤكدا اهمية التحري في صرف الزكاة والمستحقين للزكاة، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق مشروع العاجزين عن العمل من أشد الناس فقراً وتوزيع الصرف اللامركزي كلا في مناطقه.

وأكد أبو نشطان الحرص على أن يكون لمحافظة حجة النصيب الأوفر بعيداً عن المحاباة والواسطة والمجاملة والتعاون في قطع البطائق الإلكترونية والأرقام الوطنية لبقية الفقراء والمساكين.

ودعا قيادة المحافظة للمزيد من مساندة جهود الهيئة والتعاون للارتقاء بمستوى الأداء الزكوي، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي لإخراج المساكين من دائرة الفقر وتفعيل الأوعية الزكوية وخدمة الفقراء والمساكين.

وفي التدشين ثمن مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فايد الملاهي جهود قيادة المحافظة ومدراء المديريات في عملية الضبط وتذليل الصعاب أمام العاملين وإنجاح جهود العملية الزكوية وتفعيل مصارف الزكاة.

واستعرض ما حققه المكتب والتطور الذي شهده خلال الفترة 2019 وحتى 2022م، وارتفاع الموارد من مليار و363 مليون ريال في العام 2019م، لمليارين و389 مليون ريال في العام 2022م.

وتطرق الى ما شهدته الزكاة العينية من قفزة خلال الفترة المذكورة في محاصيل الحبوب والبن والعسل وأبرز المشاريع التي تم تنفيذها خلال 2022 ، بإجمالي مليارين و51 مليون ريال، وكذا المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com