الخبر وما وراء الخبر

صنعاء.. وقفة لموظفي مؤسسة الطرق تنديداً بإحراق المصحف الشريف بالسويد

2

نددت وقفة احتجاجية نظمتها المؤسسة العامة للطرق والجسور في صنعاء اليوم الأربعاء، بجريمة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

وخلال الوقفة أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي أن جريمة الإساءة إلى المصحف الشريف تأتي امتدادا لمؤامرات الصهيونية العالمية وأدواتها في العالم على الدين والمقدسات الإسلامية.

وأكد أن هذه الاعتداءات المتكررة تكشف عن حجم الحقد والغل الذي يكنه الصهاينة والأنظمة الغربية على الأمة العربية والإسلامية والتي تستدعي مواقف حازمة من كافة الأنظمة والشعوب الحرة، ولما من شأنه وضع حد لهذه الممارسات العدوانية.

وأشار المهندس الحضرمي إلى أن التمسك بالدين الإسلامي والعمل بكتاب الله وما جاء الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو الضمانة لإيقاف مؤامرات الأعداء وإساءاتهم للدين والمقدسات الإسلامية.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة إحراق نسخة من المصحف الشريف استفزازا لمشاعر كل المسلمين في العالم، تنفيذا لمخططات الكيان الصهيوني الذي يسعى للتحريض ضد المسلمين والسيطرة على شعوبهم.

وأكد أن الإساءة للأديان والمقدسات أفعال مشينة، ولا تندرج في إطار حرية التعبير، داعياً الدول والشعوب العربية إلى اتخاذ مواقف حازمة لردع كل من تسول له نفسه الإساءة إلى المسلمين ومقدساتهم.