الخبر وما وراء الخبر

تدشين توزيع الزكاة العينية لـ 16388 أسرة مستفيدة بذمار.

8

دشنت اليوم الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار مشروع توزيع الزكاة العينية للفقراء والمساكين لعدد 16388 أسرة مستفيدة بمبلغ مائة و78 مليون ريال.

وخلال التدشين الذي حضره مستشار المجلس السياسي الاعلى محمد حسين المقدشي ، أشاد عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي بجهود الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع المتنوعة الرامية لصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

وأضاف الحوثي أن الهيئة العامة للزكاة حققت نجاح كبير في مختلف المشاريع في وقت قياسي ، حاثاً العاملين بالهيئة على أهمية مضاعفة الجهود لما من شأنه وصول الزكاة لجميع مُستحقِيها.

ولفت الحوثي إلى أهمية فريضة الزكاة في الإسلام وإخراجها من قِبل المكلفين ، موضحاً أن الزكاة تعتبر الركن التي لايقبل أي عمل إلا بإقامته ولاتتم الأركان إلا به.

بدوره أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن مشروع توزيع الزكاة العينية تأتي ضمن المشاريع التي تنفذها الهيئة لإخراج الزكاة وصرفها في مصارفها الثمانية.

وأكد أبو نشطان أن الهيئة تسعى لتوسيع رقعة المشاريع لإستهداف أكبر قدر من المستفيدين ، داعياً المكلفين بدفع الزكاة إلى إستشعار المسؤولية الدينية والمسارعة في إخراج الزكاة للهيئة.

من جانبه ثمن محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي المساعي الحثيثه لقيادة الهيئة العامة للزكاة وعامليها في صرف الزكاة لمسحقيها من الفقراء والمساكين .

وأكد البخيتي دعم السلطة المحلية بالمحافظة لمشاريع وأنشطة الهيئة العامة للزكاة ، لافتاً إلى ضرورة الإهتمام بإستهداف الأسر الأكثر إحتياج والفقيرة.

فيما تطرق مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار ابراهيم المتوكل إلى التوسع الملموس للمشاريع بالمحافظة وحرص الهيئة على إنجازها ، مؤكداً مواصلة الجهود في تنفيذ المشاريع المتنوعة المخصصة بمصارف الزكاة.

تخلل التدشين الذي حضره مسؤول التعبئة العامة بمحافظة ذمار احمد الضوراني ومدير أمن المحافظة العميد احمد الشرفي وعدداً من الشخصيات الأمنية والعسكرية والإجتماعية ، قصيدة شعرية وإسكتش مسرحي تناول أهمية الزكاة وإخراجها.