الخبر وما وراء الخبر

الخارجية الإيرانية: تبادل الرسائل بشأن المفاوضات النووية مستمر

8

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن عدم أجراء المفاوضات الرسمية لا يعني عدم التواصل وتبادل الرسائل، لافتا إلى إن تبادل الرسائل بشأن المفاوضات النووية مستمر عبر قنوات دبلوماسية متعددة.

ووفق وكالة “إرنا” قال کنعاني في مؤتمره الصحفي، الیوم الاثنین، ردا على سؤال حول المفاوضات النوویة: إن وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان قدم التوضيحات اللازمة الليلة الماضية، لكن تبادل الرسائل بشأن ملف الاتفاق النووي مستمر عبر قنوات دبلوماسية متعددة ولا يزال ساري المفعول.

وأضاف: ان القضية النووية قضية تكمن فيها مصالح إيران والأطراف الأوروبية، وعملية متابعة المفاوضات النووية ورفع الحظر الأحادي عن إيران هي قضية مهمة وجادة بالنسبة لنا وأظهرت الأطراف الأخري أيضًا اهتمامهما بالحفاظ على خطة العمل الشامل المشتركة.

وبشأن قرار البرلمان الأوروبي المعادي للحرس الثوري أكد كنعاني أن أي سلوك معادٍ لحرس الثورة هو سلوك معاد للأمن القومي الإيراني وسيواجه برد حاسم، مضيفا سنتعامل بالمثل مع أي قرار أوروبي والأفضل للاتحاد الأوروبي ألاّ يطلق النار على قدمه.

وحول المفاوضات المباشرة مع الولايات المتحدة قال کنعاني: إن السفير الإيراني ومندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، أوضح ذلك وليس لدينا مفاوضات ثنائية ومستقلة مع الجانب الأمريكي.

وبشأن نفاق الولايات المتحدة تجاه إيران، قال: إن للإدارة الأمريكية سجل طويل لأكثر من أربعين عامًا من العداوة ضد الشعب الإيراني، وكانت أفعالهم مختلفة، وشهدنا السلوك العدائي للإدارة الأمريكية الذي ألحق بنا الكثير من الضرر، والحظر الأحادي الجانب ضد الشعب الإيراني وحكومتها هي سلوك معادي وغير بنا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com