الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. توزيع بذور بقوليات وحبوب على المزارعين بمديرية عنس

11

دشنت الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية بمحافظة ذمار اليوم الأحد، مشروع توزيع بذور الحبوب والبقوليات لزراعة الأراضي الصالبة وغير المزروعة في مديرية عنس عبر جمعية الفصول الأربعة.

وفي التدشين، أشار رئيس لجنة زراعة الأراضي الصالبة أحمد علي الضوراني، إلى أن توزيع بذور البقوليات والحبوب تستهدف المزارعين لزراعتها في الأراضي الصالبة وغير المستغلة.

وبين إلى أن الوحدة التنفيذية، منحت المزارعين البذور على هيئة قروض بيضاء بكمية 10 أطنان بقوليات و20 طن حبوب، وسيتم استرداد القرض الأبيض علي هيئة بذور.

وأكد حرص قيادة المحافظة على الإسهام في تعزيز الإنتاج الزراعي ودعم المزارعين للاستفادة من الموسم الزراعي المقبل واستغلال واستصلاح الأراضي الزراعية الصالبة وغير المستغلة بما يعزز من الإنتاج والوصول لتحقيق الأمن الغذائي.

بدوره، أشار مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي، إلى أن توزيع البذور يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بما يعزز من التوسع في النشاط الزراعي واستصلاح الأراضي الزراعية غير المستغلة.

وذكر أنه يتم التوزيع للموسم الشتوي لأول مرة كبادرة للتوسع في استصلاح مساحات زراعية جديدة ومناسبة، مؤكداً حرص المؤسسة على تقديم تسهيلات للمزارعين ومنحهم قروض بيضاء والتعاقد معهم بما يخدم الإنتاج الزراعي.

من جانبه، أكد رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة عبدالوهاب علاية، على أهمية الإنتاج الزراعي لما له من دور في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الزراعية، لافتاً إلى أهمية التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية وصولاً إلى تعزيز الانتاج.

فيما أشاد رئيس جمعية الفصول الأربعة الزراعية – أمين عام محلي مديرية عنس محمد عمران بجهود قيادة المحافظة في تقديم تسهيلات للمزارعين عبر قروض بيضاء ترد بذور عقب الحصاد، حاثاً المزارعين على استغلال الأراضي الزراعية غير المستغلة والاستفادة من التسهيلات المتاحة.