الخبر وما وراء الخبر

وصول سعر أسطوانة الغاز في عدن لأرقام خيالية

8

وصل سعر أسطوانة الغاز المنزلي في مدينة عدن، إلى ارقام خيالية بعد قرارات الحكومة الموالية لتحالف العدوان على اليمن.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن سعر أسطوانة الغاز المنزلي وصل لأكثر من 13 ألف ريال خلال الساعات الماضية، وسط استنكار محلي واسع جراء قرار رفع سعر التعرفة الجمركية والنفط والغاز وتعرفة الكهرباء والمياه من قبل حكومة معين عبدالملك.

وأكدوا أن ارتفاع سعر الغاز المنزلي بشكل مفاجئ، هو الأعلى منذ سنوات، أسهم في انتعاش السوق السوداء، وانعدامه في محطات البيع المباشر.

وذكر الناشطون أن حكومة معين عبدالملك التابعة للتحالف، تقود أبناء المحافظات الجنوبية إلى المجاعة والكارثة الحقيقية دون تحسين الاقتصاد والايفاء بالوعود والاوهام التي تسوق لها خلال السنوات الماضية.

وطالب ناشطو المحافظات الجنوبية بإلغاء قرارات حكومة التحالف التي وصفوفها بالقاتلة، مهددين بالخروج إلى الشوارع لإسقاط الحكومة.

وحظت القرارات الكارثية بحق المواطنين، بتأييد وترحيب من السفير البريطاني ريتشارد أوبنهايم، لدى حكومة التحالف، معتبرا إياها خطوة لتلافي تبعات اقتصادية قادمة.

ودعت بيانات عن نقابات عمالية في عدن، الأسبوع الماضي أبناء المدينة وبقية النقابات في بقية المحافظات إلى التصعيد الشعبي ضد قرارات حكومة التحالف، التي ستنعكس على حياة الشعب المعيشية، وتنذر بمضاعفة المعاناة ورفع الأسعار في مختلف المواد الأساسية.