الخبر وما وراء الخبر

دشنت اللجنة الوطنية للمرأة بذمار بالتعاون مع جامعة الحكمة، اليوم مشروع دعم المرأة لاستكمال التعليم الجامعي تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة.

2

يهدف المشروع إلى تأهيل النساء ومنحهن مجال للالتحاق بالتعليم الجامعي في عدد من التخصصات ووفق المعايير والشروط المحددة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومتطلبات القبول والتسجيل في البوابة الإلكترونية.

وفي الفعالية، بحضور وكلاء المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين وعباس العمدي، أشاد محافظ ذمار محمد البخيتي بجهود اللجنة الوطنية للمرأة وجامعة الحكمة في تنفيذ هذا المشروع وتعزيز التوجهات الهادفة إلى بناء وتأهيل المرأة والدفع بها للإسهام في خدمة المجتمع.

واستعرض المكانة العظيمة للمرأة في الإسلام ودورها المساند للرجل.. مبينا أن المرأة مجال للإسهام بدور جهادي كما كانت زوجة فرعون التي اسهمت في رعاية نبي الله موسى وحمايته وكذلك مريم عليها السلام وفاطمة الزهراء رضوان الله عليها.

وأشار إلى المخططات التي تستهدف المرأة المسلمة ومساعي أعداء الأمة تحويلها إلى سلعة في ظل معركة استخدمت فيها الأموال بين الحق والباطل.

ولفت إلى أن معركة الشعب اليمني مع أعداء الامة مستمرة حتى يتحقق النصر الموعود من الله سبحانه وتعالى.

من جانبها استعرضت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بذمار الدكتورة اشواق المهدي،أهمية البرنامج في تأهيل المرأة والدفع بها للإسهام في جهود التنمية وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

ولفتت إلى المؤامرات التي تحاك ضد المرأة المسلمة.. مبينة أن العدو يسعى من خلال حربه الناعمة ومشاريعه التدميرية إلى تغييب سيرة السيدة فاطمة الزهراء رضوان الله عليها.

وكان رئيس مجلس الأمناء الدكتور صلاح مسفر استعرض مكانة المرأة ودورها في الحياة .. لافتا إلى أن للمرأة دور هام وأساسي في بناء وتنشئة الأجيال.

حضر الفعالية مدراء الجامعة الدكتور أمين الصلل وفرع جهاز محو الأمية عبدالله الوشلي ومكتبة البردوني عبده الحودي.