الخبر وما وراء الخبر

مجلس الشورى يدين رفع حكومة مرتزقة العدوان سعر الدولار الجمركي

12

أدان مجلس الشورى، اليوم الخميس، قرار ما يسمى بالمجلس الاقتصادي التابع لحكومة مرتزقة العدوان برفع سعر الدولار الجمركي بنسبة 50 في المائة، من 500 إلى 750 ريال للدولار للبضائع المستوردة بالعملة الأجنبية.

ووصف المجلس في بيان له القرار بالكارثي وسيسهم بشكل مباشر في تزايد حجم المعاناة وتردي الأوضاع الخدمية والمعيشية لأبناء الشعب اليمني في المحافظات الجنوبية المحتلة، وعموم اليمن.

وأشار البيان إلى أن هذا القرار سيترتب عليه ارتفاعات سعرية في المشتقات النفطية والغاز المنزلي وتعرفة الكهرباء والمياه، ويمثل عقاب جماعي تنتهجه حكومة المرتزقة بحق أبناء الشعب في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أنه سيزيد من تفاقم الأوضاع المعيشية للمواطن الذي يسعى لتأمين قوت يومه وجره إلى مربع الفقر والغلاء الفاحش في ظل فساد مستشري لحكومة المرتزقة الذي تتقاضى مرتباتها بالريال السعودي والدولار.

ولفت البيات إلى أن حكومة المرتزقة تهدف من وراء هذا القرار المجحف إلى تنفيذ سياسة العدوان لإلهاء المواطنين بلقمة العيش وحرف انظاره عما يقوم به من نهب للثروات واحتلال المناطق الاستراتيجية.

ودعا البيان الأحرار من أبناء الشعب اليمني في المناطق المحتلة إلى التعبير عن رفضهم لسياسة التجويع المفروضة عليهم من قبل التحالف ومرتزقته، ورص الصفوف لطرد المحتل واستعادة الأرض وحماية الثروات.