الخبر وما وراء الخبر

رئيس الوزراء يؤكد أهمية تضافر الجهود لحماية المال العام

4

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، أهمية تضافر الجهود لحماية المال العام والحد من الاختلالات الإدارية والمالية وعكس موجهات قائد الثورة بهذا الشأن في الخطط السنوية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، حيث ناقش اللقاء سبل تعزيز الجهود، المشتركة لمكافحة الفساد وحماية المال العام.

وخلال اللقاء، أشار الدكتور بن حبتور إلى أهمية توطيد مختلف الأنشطة في هذا المجال والتنفيذ المسؤول للمهام، سيما في ظل مخططات دول العدوان الرامية زعزعة الجبهة.

وأكد حرص الحكومة على المشاركة الواسعة والفاعلة في الفعالية الخاصة بمناقشة تقرير إنجاز استراتيجية مكافحة الفساد وتقييم أنشطتها وفقاً للمعايير الدولية خاصة معايير منظمة الشفافية العالمية والمساهمة في تحقيق غاياتها الحيوية.

من جانبه، استعرض القاضي مجاهد أحمد، مستوى إنجاز محددات الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ودور الهيئة في حماية المال العام، بالشراكة مع المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في كافة وحدات الخدمة العامة وعلى مختلف المستويات.

ولفت إلى دور الهيئة في تحقيق التنمية ومحاربة الفساد المالي والإداري أينما وُجد والوقاية والحد منه وحماية الدولة والمجتمع من مخاطر الفساد المدمرة للتنمية وحاضر ومستقبل اليمن.