الخبر وما وراء الخبر

مسيرة جماهيرية حاشدة في صعدة تحت شعار “الحصار حرب”

2

شهدت مدينة صعدة، صباح اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة رفضا للحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن تحت شعار (الحصار حرب)، وهذه المسيرة هي الأولى من ضمن عشرات المسيرات التي ستخرج اليوم في العاصمة صنعاء والمحافظات رفضا للحصار.

وتوافدت الحشود من مختلف مديريات محافظة صعدة الريفية منذ الصباح الباكر حاملين صورا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والأعلام اليمنية وشعارات الحرية الرافضة للهيمنة الأمريكية، وكذلك صور الشهداء.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات عبرت عن الغضب تجاه الحصار الاقتصادي الأمريكي على الشعب اليمني، محملة أمريكا مسؤولية استمرار الحصار.

وألقى محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض كلمة أكد فيها أن الخروج اليوم يعبر عن الرفض لحالة اللا حرب واللا سلم مع استمرار العدوان والحصار الجوي والبحري على اليمن، وتفويض للقيادة في اتخاذ القرارات المناسب لإيقاف العدوان ورفع الحصار.

وشدد على أن القوات المسلحة والقوة الصاروخية والطيران المسير فرضت واقعا جديدا وجاهزة لفرض خيارات جديدة، ولا يمكن أن تسمح باستمرار نهب ثروات بلدنا النفطية والغازية.

وقال عوض: شعبنا يعرف من قتل أبناءه ومن مارس القتل البطيء بحق شعبنا وحاصر الموانئ والمطارات، معتبرا أن الحصار وإغلاق المطارات والموانئ أشد من الحرب والقنابل، مؤكدا الجهوزية لأي قرار تتخذه القيادة سلما أو حربا.

بيان مسيرة “الحصار حرب” حذر تحالف العدوان من أي تصعيد في أي جبهة، ومن عواقب استمرار العدوان والحصار ومنع دخول السفن النفطية معتبرا أن الحصار حرب يستوجب الرد عليه.

وكما حذر البيان من استمرار العدوان في إغلاق المطارات والموانئ اليمنية، ومنع اليمنيين من حقوقهم في الحصول على رواتبهم، مطالبة القوات المسلحة باتخاذ الرد المناسب لكسر الحصار.

وأكد الوقوف مع القيادة لاتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات لرفع الحصار، داعية كافة أبناء الشعب اليمني إلى تماسك الجبهة الداخلية والحذر من التفرقة التي يسعى لها الأعداء في أوساط المجتمع.

وشددت المسيرة على أن فلسطين هي قضيتنا المركزية مدينة الاعتداءات الصهيونية على الفلسطينيين، والاقتحامات وتدنيس الصهاينة للمسجد الأقصى، داعية إلى موقف إسلامي واسع يتصدى للعدو الصهيوني.

وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية عبرت عن الرفض للحصار على اليمني، داعية القوات المسلحة للرد على تحالف العدوان لكسر الحصار، والجهوزية لرفد الجبهات والاستمرار للتصدي للعدوان والحصار حتى النصر.

يذكر أنه ستخرج عصر اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات عشرات المسيرات الجماهيرية الكبرى تحت شعار (الحصار حرب) رفضا للحصار الأمريكي السعودي الإماراتي.

#الحصار_حرب #BlockadeIsWar

ورابط بنك التغريدات: bit.ly/blockadeiswar