الخبر وما وراء الخبر

خروج جماهيري كبير بمسيره الحصار حرب في محافظه ذمار(صور)

6

خرج اليوم ابناء محافظه ذمار في مسيره جماهير بعنوان الحصار وحرب لتنيد استمرار حصار دول العدوان على الشعب اليمني.

وفي المسيره التي شارك فيها محافظ محافظه ذمار محمد ناصر البخيتي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة احمد الضوراني وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء محافظه ذمار ، رفع المشاركون في المسيره الشعارات والعبارات المندده باستمرار الحصار الجائر على ابناء الشعب اليمني.

فيما رفعت اللافتات المعبره عن سخط ابناء الشعب الذين يتعرضون لويلات الحصار ويعانون من الحصول على المواد الاساسية.

وخرجت المسيره ببيان حذر فيه المشاركون من عواقب استمرار الحصار الاجرامي على اليمن كذلك حجز سفن المشتقات النفطية والمواد الاساسية، معتبرين الحصار حرب ستواجه برد فعل فعلا عسكري سيؤثر ويوجع دول العدوان بشكل غير مسبوق.

واكد البيان ضروره رفع الحصار المفروض عن مطار صنعاء دون قيود او شروط او انتقاص وعدم تجاهل مطالب الشعب اليمني في فتح المطار امام الرحلات الجويه كما كل مطارات العالم.

وحذر البيان تحالف العدوان من استمرار رفض صرف مرتبات الموظفين من ثروات النفط والغاز المنهوبه ، مضيفا ان حصول الموظفين على مرتباتهم مطلب شرعي وحق لا تقبل الانتقاص او المساومه.

وداعا البيان القوات المسلحه والمجاهدين الابطال الى رفع الجهوزيه الكاملة لمواجهة قوى العدوان والوقوف الكامل مع قياده البلد في اتخاذ الاجراءات والخيارات الاستراتيجيه لرد قوى العدوان.

ودعا البيان كافه ابناء الشعب اليمني للحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية والحذر من مخططات العدو في اثاره الاشكالات الداخليه وزعزعة التماسك وصمود الشعب اليمني ، محذراً الفرقه التي يشتغل عليها الاعداء لإثارة البلابل ، داعيا الى مواصله الثبات والنفي للعام والتحديد للجبهات لمواجة.

واكد البيان التمسك بالقضيه المركزيه للامه الاسلاميه وهي القضيه الفلسطينيه ايزاء الجرائم المتواصلة للكيان الصهيوني وعملياته الاجراميه بحق المسجد الاقصى ، داعيا الى توحد اسلامي موحد للتصدي للصلف اليهودي الغاصب .