الخبر وما وراء الخبر

جامعة ذمار تكرم نخبة من العلماء المتميزين وتعلن عن جائزة للبحث العلمي وحفل تكريم سنوي.

5

نظمت جامعة ذمار، اليوم، في قاعة فلسطين، حفلاً تكريماً لنخبة من العلماء والمتميزين في أدائهم العلمي والأكاديمي، ومجلة الآداب الصادرة عن كلية الآداب في الجامعة.

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة أ.د. طالب النهاري أهمية مثل هذا التكريم الذي يخلق التنافس البحثي والعلمي بين الزملاء، منوها إلى الدور الريادي الذي تقوم به الجامعة في هذا الصدد، وإلى ما اضطلعت به من دور من خلال إفراد صفحات لأعضاء هيئة التدريس على موقع الجامعة لكل عضو هيئة تدريس يستطيع من خلاله تحديث بياناته ورفع كل نتاجاته العلمية.

وحث أعضاء هيئة التدريس على النشر في المجلات المصنفة وضرورة الاشتراك في قواعد بيانات التصنيف العالمية لرفع تصنيف الجامعة ودورها في المجال البحثي والعلمي، مشيرا إلى دور المجلات العلمية وأهميتها في الجامعة.

وأعلن رئيس الجامعة عن إقامة حفل سنوي سيكون أكثر شمولا واتساعا، مؤكدا وجود جائزة سيتم تأسيسها للبحث العلمي والمتميزين فيه.

وفي كلمة المكرمين أشار أ.د. عبدالله غالب عمران، إلى أهمية مثل هذا الحفل التكريمي وإلى دور أعضاء هيئة التدريس في جامعة ذمار في رفع تصنيف الجامعة، متطرقا إلى أهمية التصنيف والنشر في المجلات المصنفة، ونوه بأهمية هذا التكريم لما سيؤدي إليه من خلق روح التنافس العلمي بين الزملاء، وعده حافزا للإنتاج والتنافس والنشر.

وفي الاختتام تم تكريم الحاصلين على المراكز العشرة الأولى الأعلى استشهادا بحسب تصنيف AD Scientific Index 2023، ومؤثر H index وهم:
د. عصام عبدالله المريسي – كلية طب الأسنان
د. محمد ناصر الحاج -كلية طب الأسنان
أ.م. د. عبدالإله حسين أحمد الأضرعي -كلية الطب البشري
د. نايف أحمد محمد الجبري -كلية الطب البيطري
د. عبده سعيد – كلية التربية
أ.م.د. عبدالله أحمد علي -كلية العلوم التطبيقية
أ.م.د. خالد أحمد الضرعي -كلية طب الأسنان
د. عادل علي أحمد عمران -كلية الطب البشري
د. محمد محمد عبدالله الغرباني -كلية التربية
أ.م.د. عبدالله غالب عمران – كلية طب الأسنان

كما تم تكريم أ.م.د. بشير زندال استاذ الأدب الفرنسي في كلية الآداب بوصفه الأعلى ترجمة من الفرنسية إلى العربية في الجامعة، وكذا تكريم أ.م.د. خلدون نعمان أستاذ القوش الأثرية في كلية الآداب على حصول على المركز الأول بالجائزة المقدمة من المجلس العربي للاتحاد العام للآثاريين العرب.

إلى ذلك تم تكريم مجلة الآداب التي تصدر عن كلية الآداب في الجامعة بدرع التميز، وتكريم القائمين عليها بشهادات التميز، على إسهاماتهم في تصنيفها وترقيتها والعمل على استمراريتها. وهم:
أ.د. عبدالكريم مصلح البحلة – رئيس التحرير
أ.م.د. عصام واصل – نائب رئيس التحرير
أ.م.د. فؤاد الشميري – مدير التحرير.

كما تم تكريم أ. ستر الشوكاني، لتميزها ونيلها درجة الماجستير.

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أ. د. نصر الحجيلي، و الشؤون الأكاديمية أ. د عادل العنسي، ومساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية د. عادل الإرياني.