الخبر وما وراء الخبر

توزيع الزكاة العينية للفقراء والمساكين في المحويت

5

دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم الأربعاء، بمحافظة المحويت مشروع توزيع الزكاة العينية لموسم حصاد العام2022م، لعدد 7 آلاف و340 أسرة مستفيدة من الفقراء والمساكين.

وتمثلت الزكاة العينية الموزعة في الحبوب والبقوليات المتنوعة والبن والعسل.

وفي التدشين، أكد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، الدكتور علي أحمد الزيكم، أهمية المشاريع التي تنفذها الهيئة على مستوى مديريات المحافظة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان وحربه الاقتصادية.

ونوه بجهود مكتب الهيئة بالمحافظة من خلال توزيع المساعدات الزكوية النقدية أو العينية على مستحقيها في مختلف المديريات بعد الانتهاء من تحصيلها في موسم الحصاد، مشيدا بتفاعل أبناء المحافظة وتعاونهم مع فرع الهيئة بالمحافظة في إخراج الزكاة.

وحث الزيكم، على الاهتمام بالزراعة باعتبارها جبهة في مواجهة التحديات الراهنة بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من الحبوب والقمح.

بدوره، أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، أن عملية التوزيع للزكاة العينية للعام الرابع على التوالي تستهدف أكثر من سبعة ألاف أسرة مستفيدة من الفقراء والمساكين المستحقين للزكاة في مختلف مديريات محافظة المحويت.

وأشار إلى أن تنفيذ هذه الفريضة الدينية يأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتوفير الأمن الغذائي والحد من الفقر، مشددا على ضرورة إيصال الزكاة للمستحقين وفقًا لقاعدة البيانات الميدانية في مختلف المديريات للتخفيف من معاناتهم واحتياجاتهم من الغذاء.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة، حميد الرضمي، أن التوزيع سيتم وفق آلية أخذت من الواقع للمستحقين من الفقراء والمحتاجين وغيرهم من المشمولين بالزكاة، مشيراً إلى أن إيرادات زكاة محافظة المحويت خلال 2022م بلغت مليار و71 مليون ريال بزيادة 52 مليون ريال عن 2021م.